icon
التغطية الحية

للمرة الأولى منذ آب 2022.. بيتكوين يتجاوز حاجز 23 ألف دولار

2023.01.22 | 14:52 دمشق

1
العملة الرقمية المشفرة "بيتكوين" (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سجلت أكبر عملة رقمية مشفرة (بيتكوين) أمس السبت أكبر ارتفاع لها خلال الخمسة أشهر الماضية، متجاوزةً حاجز 23 ألف دولار للمرة الأولى منذ 18 آب الفائت.

وجاء ارتفاع البيتكوين قبل أن يتراجع سعرها قليلاً بتعاملات اليوم الأحد إلى أكثر من 22 ألفا و800 دولار، إذ سجلت قيمتها السوقية زيادة بأكثر من 38 مليار دولار خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وبحسب بيانات منصة "كوين ماركت كاب" العالمية المختصة بأداء العملات الرقمية المشفرة فإن "بيتكوين واصلت أداءها الإيجابي في 2023، وتجاوزت في بداية تعاملات يوم السبت حاجز 23 ألف دولار للمرة الأولى منذ آب 2022".

وسجلت بيتكوين ارتفاعاً بنحو 10.7 في المئة على مدار الأسبوع الأخير من كانون الثاني الجاري، ويعد ارتفاع بيتكوين منذ بداية العام الجاري حتى الآن، هو الأفضل لشهر افتتاحي بالنسبة للعملات المشفرة وذلك منذ انتشار وباء كورونا في عام 2020.

ويأتي الارتفاع حتى الآن في أعقاب عام 2022 السلبي على الصناعة، والذي شهد حالات إفلاس وفضائح كبيرة في مجال صناعة العملات المشفرة، بما في ذلك انهيار منصة FTX، إذ سجلت الأسواق المتعلقة بالعملات الرقمية، تراجعاً حاداً في السوق الأوسع، بفعل الإجراءات التي اتخذها "البنك المركزي الأميركي".

وكان سوق العملات الرقمية المشفرة قد تلقى دفعة قوية بداية العام الجاري مع دعوات رؤساء البنوك المركزي في "دافوس" لتقنين العملات المشفرة.