للمرة الأولى مصر تتخطى حاجز الـ 500 إصابة يومية بفيروس كورونا

تاريخ النشر: 17.05.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الأحد، تسجيل 510 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، لتتجاوز الإصابات اليومية حاجز 500 إصابة لأول مرة منذ بدء انتشار المرض في آذار الماضي.

وأوضحت الوزارة أن عدد المصابين ارتفع إلى 12 ألفاً و229 إصابة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 630 وفاة بعد تسجيل 18 حالة جديدة.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في بيان إن 222 حالة غادرت مستشفيات العزل الصحي بعد تلقيها العلاج، ما رفع إجمالي عدد المتعافين من الفيروس إلى 3172.

في السياق ذاته أعلنت الحكومة المصرية تشديد القيود والإجراءات الاحترازية خلال أسبوع عيد الفطر، بهدف الحد من انتشار المرض.

وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إن حظر التجول سيبدأ الساعة الخامسة مساء بدلاً من التاسعة مساء اعتباراً من الأحد المقبل وحتى الجمعة 29 من مايو أيار، كما تقرر وقف حركة النقل الجماعي للحد من انتشار فيروس كورونا خلال أسبوع العيد.

كما قررت الحكومة أيضاً إغلاق المحال التجارية والمطاعم والحدائق العامة والشواطئ والمتنزهات تماماً خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح مدبولي أن مصر ستواصل تطبيق حظر التجول اعتباراً من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحاً لمدة أسبوعين بعد أسبوع العيد.

وأضاف أنه ستكون هناك إجراءات احترازية للتعايش مع كورونا أهمها ضرورة استخدام الكمامة في وسائل المواصلات والمكاتب الحكومية والأماكن المغلقة، مع فرض عقوبات على المخالفين.

وأشار مدبولي إلى أنه في النصف الثاني من شهر حزيران القادم ستبدأ العودة التدريجية إلى بعض الأنشطة ومنها الأنشطة الرياضية بفتح النوادي ومراكز الشباب وفتح المطاعم مع أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

يذكر أن مصر تطبق منذ آذار الماضي إجراءات عزل عام، شمل إغلاق المدارس والجامعات والأندية والمقاهي وأماكن التجمعات الكبيرة وتفرض حظر تجول جزئي.

كلمات مفتاحية
على غرار درعا البلد.. اتفاقيات "تسوية" مستمرة في الريف الغربي
مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
منظمات إنسانية: القطاع الصحي شمال غربي سوريا يوشك على الانهيار بسبب تفشي كورونا
فايزر تنصح بتلقيح الأطفال بلقاحها المضاد لكورونا بجرعات مخفضة
كورونا.. 6 وفيات في الأسبوع الماضي بريف حماة والإصابات ترتفع بطرطوس