icon
التغطية الحية

للمرة الأولى.. ترامب يرتدي كمامة في زيارة لمستشفى (فيديو)

2020.07.13 | 16:47 دمشق

5f0a508eb7b07.image_.jpg
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

ظهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب مرتدياً كمامة للوقاية من فيروس كورونا، وذلك للمرة الأولى منذ تفشي الوباء في الولايات المتحدة، خلال زيارته لمستشفى وولتر ريد العسكري في ولاية ميريلاند.

وتعرض ترامب لانتقادات كثيرة من المواطنين والأطباء لعدم ارتدائه الكمامة، معتبراً أنها تدفع المرء للمس وجهه مرات عديدة، "ولن تفيد بشيء".

وذكر مقربون منه بأنه يخشى من أن يظهر بالكمامة ضعيفاً وبأنها ستحول تركيز العامة نحو الأزمة التي تعصف بالقطاع العام الصحي بدلاً من تركيزهم على استعادة الاقتصاد لعافيته.

ولدى مغادرته للبيت الأبيض أخبر ترامب الصحفيين بأنه سيرتدي كمامة في المشفى، كما أخبر فوكس نيوز بأنه سيفعل ذلك، حيث قال: "سأذهب إلى وولتر ريد لعيادة بعض جنودنا العظماء الذين أصيبوا بجروح وكذلك لزيارة بعض العاملين في الاستجابة تجاه كوفيد19 ممن تحملوا مسؤوليات جسيمة، وأتوقع أن أرتدي كمامة لدى زيارتي لوولتر ريد، فهذا يناسب وجود المرء في مستشفى".

 

 

ويتوقع خبير في المجال الصحي من جامعة جونز هوبكينز بأن الأمريكان سيرتدون كمامات لسنوات عديدة.

وذكر الموقع الإلكتروني لمشفى وولتر ريد بأنه من المتوقع من الزوار ارتداء غطاء للوجه يغطي كامل الأنف والفم وذلك لدى دخولهم وأثناء تحركهم في المبنى. وذلك في حال عدم قدرتهم على المحافظة على مسافة تعادل ست أقدام من أجل التباعد الاجتماعي.