icon
التغطية الحية

لقاء يجمع مظلوم عبدي بوزير الدفاع السويدي

2021.04.20 | 00:00 دمشق

ddd.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أجرى قائد "قوات سوريا الديمقرطية" (قسد)، مظلوم عبدي اتصالا عبر الفيديو اليوم الإثنين، مع وزير الدفاع السويدي، بيتر هولتكفيست، بحضور ما يسمى مستشار "الإدارة الذاتية" لشمال شرقي سوريا، بدران جيا كرد.

وكالة "هاوار" المقربة من "قسد" قالت إن "الاجتماع تناول الأوضاع الأمنية والاقتصادية والإنسانية لشمالي وشرقي سوريا".

كما تباحثا في "الحرب على الإرهاب" واستمرار العمليات ضد تنظيم "الدولة" الذي لا يزال تأثيره مستمراً في المنطقة، إضافة إلى قضايا المخيمات و"إعادة تنمية المنطقة ودعم قسد والإدارة الذاتية"، وفق الوكالة.

عبدي أشار إلى أنّ حكومة السويد تواصل دعمها لـ "الإدارة الذاتية"، وأبدى رغبته في استمرار العمل بينهم وبين حكومة السويد في المجالات الأمنية والعسكرية.

وشدد على "أهمية التوصل لحل طويل الأمد يخدم استقرار المنطقة وسكانها بما يتضمن دعم المشاريع الخدمية للحد من تأثير خلايا داعش".

من جانبه أكد وزير الدفاع السويدي، على "وجوب عمل التحالف الدولي بشكل حثيث للتوصل إلى صيغ جديدة تثمر عن نتائج أفضل"، مشدداً على أن "إعادة تأهيل البنى التحتية وتوفير الحياة الآمنة والكريمة للسكان، سيسهم بشكل كبير في إنهاء تنظيم داعش" على حد وصفه.

من جانبه، قال جيا كرد إن "المنطقة عاشت حرباً طويلة وتحتاج لدعم دولي للوقوف على قدميها مجدداً بالإضافة إلى كثرة النازحين في المنطقة"، وتطرّق أيضاً إلى خطورة تفشي فيروس كورونا في المنطقة وسط غياب الإمكانات لوقف هذا الوباء.

وتعد "قسد" الذراع العسكرية لـ"الإدارة الذاتية" الحليف الرئيسي للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية في شمال شرقي سوريا، حيث تتلقى دعماً عسكرياً ولوجستياً من قبل القيادة الأميركية.