لفرنسا عشرات الجنود شرق الفرات.. أين يتمركزون؟

تاريخ النشر: 20.11.2019 | 12:00 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قالت وكالة الأناضول التركية إن عشرات الجنود الفرنسيين يتمركزون في مناطق سيطرة قسد شرق الفرات، ويشاركون في تدريب قوات الأخيرة.

ونقلت الوكالة اليوم الأربعاء عن مصادر (لم تسمها) أن الجيش الفرنسي له وجود بالفعل في أربع نقاط عسكرية في المدن السورية ديرالزور، والحسكة، والرقة.

وذكرت الوكالة أن الجنود الفرنسيين، يشاركون القوات الأميركية في جميع النقاط العسكرية التي يعسكرون فيها، ويقومون بحماية وتأمين تحركات قسد بالتعاون مع الجيش الأميركي.

وكشفت الأناضول عن وجود حوالي 200 جندي فرنسي في مناطق سيطرة قسد. ينتمون لمسارين هما؛ "القوات الخاصة" و"الجنود المشاركون في قوات التحالف ".

أما عن النقاط العسكرية التي يتمركز بها الجيش الفرنسي فهي "مساكن جبسة جنوب مدينة الحسكة"، و"قاعدة مصنع السكر العسكرية " شمال مركز مدينة الرقة، و"حقول عمر النفطية، وحقول تنك النفطية" بدير الزور.

وأشارت الوكالة إلى أن الجنود الفرنسيين، الذين شاركوا في الاشتباكات ضد "تنظيم الدولة" في دير الزور من قبل، يقومون الآن بتدريب عناصر قسد.

ويوجد أيضا حوالي 50 جنديا فرنسيا ضمن الجنود المشاركين في قوات التحالف بالحسكة، كما أن هناك حوالي 15 جنديا فرنسيا في الرقة، بحسب نفس المصدر.

وعارضت فرنسا بشدة قرار واشنطن سحب قواتها من سوريا، كما انتقدت عملة نبع السلام التي أطلقتها تركيا مع الجيش الوطني لطرد قسد من الحدود السورية التركية.