icon
التغطية الحية

لـ أول مرّة منذ هزيمته.. "داعش" يهاجم حقولاً نفطيّة في العراق

2019.07.29 | 15:26 دمشق

تنظيم "الدولة" يهاجم حقولاً نفطية في العراق (أرشيف - أسوشيتد برس)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

هاجم عناصر من تنظيم "الدولة" (داعش)، أمس الأحد، عدداً مِن الحقول النفطية في محافظة "صلاح الدين" شمالي العراق، وذلك في هجوم يُعد الأول مِن نوعه منذ إعلان "التحالف الدولي" هزيمة "التنظيم"، نهاية عام 2017.

وقال مسؤول عسكري في "قيادة عمليات بغداد"، إن عناصر مِن تنظيم "الدولة" هاجموا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة‎ حقول "عجيل، وعلّاس"، مضيفاً أن "عبوة ناسفة انفجرت في عجلة تابعة لـ شرطة الطاقة دون أي إصابات".

وأعلنت شرطة الطاقة العراقية - حسب وكالة "الأناضول" -، التصدي لـ عناصر تنظيم "الدولة" وأنها منعت وصولهم إلى المواقع النفطية، فيما حاول عناصر "التنظيم" استهداف القوات الأمنية المكلّفة بحماية حقول النفط، وذلك تمهيداً لاقتحام المنطقة.

وبدأ تنظيم "الدولة" مؤخّراّ، بشنِّ هجمات على الحواجز الأمنية والأرتال العسكرية التابعة للقوات العراقية والميليشيات المساندة لها، خصوصا في المناطق المحصورة بين محافظات (صلاح الدين وكركوك) شمالي العراق، و(ديالى) شرقاً.

وسبق أن أعلنت قيادة العمليات المشتركة التابعة لـ وزارة الدفاع العراقية، مطلع شهر تموز الجاري، انطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق تحت اسم "إرادة النصر"، وذلك في ثلاث محافظات شمال وغربي العراق وصولاً إلى الحدود مع سوريا.

اقرأ أيضاً.. العراق يطلق عملية عسكرية تشمل الحدود مع سوريا

يذكر أن السلطات العراقية أعلنت رسمياً، نهاية 2017، عن هزيمة تنظيم "الدولة" - بدعم مِن التحالف الدولي - في العراق، إلّا أن القادة العسكريين يؤكّدون أن "التنظيم" يمتلك خلايا نائمة تعمل بشكل فردي في مناطق سيطرته السابقة.