icon
التغطية الحية

لـ"عيد الحب".. الأردن يستورد نصف مليون وردة جورية

2022.02.13 | 16:49 دمشق

ورد جوري
ورد جوري (Globallookpress)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وكالة "عمون" الأردنية، اليوم الأحد، بأنّ الأردن استورد نحو نصف مليون وردة من ورد الجوري، وذلك من أجل مناسبة "عيد الحب" (فالانتاين) الذي يُصادف (14 من شباط)، أي يوم غدٍ الإثنين.

وذكرت الوكالة أنّ تجّار بورصة الزهور في العاصمة عمّان استوردوا 400-450 ألف وردة جورية لمناسبة "عيد الحب"، كما استوردوا نحو 100 ألف زهرة من أنواع أخرى، إضافة إلى الأزهار المنتجة محلياً في الأردن.

وقال تجّار زهور ومحال بيع هدايا لـ وكالة "عمون" إن "أسعار الورد في مثل هذه المناسبة للعام الحالي 2022، تتراوح بين دينارين (الدينار يعادل 1.41 دولار أميركي) إلى 5 دنانير حسب نوعها ومصدر استيرادها، وأي إضافات توضع معها يمكن شراؤها لإهدائها في هذا اليوم.

وأضافوا: "في الموسم الماضي جرى استيراد 250-300 ألف زهرة، نظراً لتراجع المبيعات التي كانت أقل بكثير بحكم ما فرضته جائحة كورونا"، متوقعين أن يكون هذا العام ضمن المعدّلات السنوية الطبيعية، ومتأملين انتعاش السوق وأن يكون الإقبال جيداً.

وبحسب وكالة "عمون" فإنّ هدايا "عيد الحب" (فالانتاين) في الأردن، غالباً ما تتنوّع بين الورود والعطور والساعات والشوكالاتة وغيرها.

يشار إلى أنّ تركيا صدّرت 65 مليون وردة بقيمة بلغت 9 ملايين دولار إلى 24 بلداً، وذلك مع اقتراب "عيد الحب" الموافق لـ 14 من شباط من كل عام، حسب ما ذكرت وكالة "الأناضول".