icon
التغطية الحية

لضيق المكان.. "الحكومة المؤقتة" تبدأ مشروعاً لتوسعة جامعة حلب الحرة

2021.07.09 | 23:45 دمشق

01_2.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الحكومة السورية المؤقتة عن بدء الأعمال الإنشائية في جامعة حلب الحرة شمالي سوريا، بهدف استيعاب أعداد الطلاب المتزايدة بشكل مستمر.

وقال الموقع الرسمي لـ "الحكومة"، نقلاً عن رئيس الجامعة عبد العزيز الدغيم، إن "الجامعة تقوم بأعمال إنشائية جديدة إضافة للأعمال السابقة التي قامت بها، لتشمل إنشاء طابق فوق كلية طب الأسنان وتحسين منظر الجامعة من خلال طلاء السور والمباني، كما ستشمل الإنشاءات الجديدة رصف ساحة الجامعة بالبلاط".

وأضاف الدغيم أن "أعمال الإنشاء ما زالت مستمرة وهناك مجموعة من الأعمال الجديدة (لم يعلن عنها) التي ستقوم بها جامعة حلب في المناطق المحررة في الأيام القادمة وفقاً لمخطط مشروع توسعة جامعة حلب".

وحسب المصدر "تهدف هذه الأعمال الإنشائية (..) إلى توسعة المكان بسبب الضيق، إذ تبلغ مساحة الجامعة 6000 متر مربع ويدرس فيها ما يزيد على 6000 طالب وطالبة فقط في مدينة اعزاز".

وأشار إلى أن الجامعة سبق أن قامت بأعمال إنشائية في الجامعة، كترميم المدرج الذي تبلغ مساحته 300 متر مربع ويتسع إلى 250 طالباً، إضافة إلى ترميم المدخل الرئيسي وتجهيز مكاتب إدارية لشؤون الطلاب والكادر الإداري في الجامعة.