icon
التغطية الحية

لدعم "الناتو".. أميركا ترسل أول دفعة تعزيزات عسكرية إلى رومانيا

2022.02.09 | 14:40 دمشق

قوات أميركية
قوات أميركية تستعد للاتتشار في شرقي أوروبا (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام أوروبية، اليوم الأربعاء، بوصول أوّل دفعة من التعزيزات العسكرية الأميركية قادمةً من ألمانيا إلى رومانيا، بهدف توفير مزيدٍ من الدعم لـ قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو).

ونقل موقع "إكس بولتان" الأوروبي (مقره بريطانيا) عن وزير الدفاع الروماني فاسيلي دينكو أن الدفعة الأولى من القوات الأميركية وصلت إلى رومانيا بعد انطلاقها، مساء السبت الفائت، مضيفاً أنّ أوّل 100 جندي أميريكي "موجودون في رومانيا لتقديم الخدمات اللوجستية".

وأشار "دينكو" إلى أنّ التعزيزات الأميركية هذه، تعزّز من قدرات حلفاء "الناتو" على الجانب الشرقي الأوروبي، وذلك بعد حشد عسكري للقوات الروسيّة على حدود أوكرانيا.

وقرّرت الولايات المتحدة الأميركية إرسال ما يقرب من ثلاثة آلاف جندي إضافي إلى بولندا ورومانيا، بهدف حماية أوروبا الشرقية من التداعيات المحتملة للأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية بنتاغون)، في وقتٍ سابق، إنها ستنقل قوة من سرب "سترايكر" قوامها نحو ألف جندي من منطقة "فيلسيك" في ألمانيا إلى رومانيا.

ومؤخّراً، وجّهت الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة، اتهامات إلى روسيا بحشد قواتها قرب الحدود الأوكرانية، وهدّدت واشنطن بفرض عقوبات على موسكو إذا شنت هجوماً على أوكرانيا، إلّا أنّ روسيا ترفض تلك الاتهامات وتنفي وجود أي خطط عدوانية لديها تجاه أوكرانيا.