icon
التغطية الحية

لبنان يعلن عن الحصيلة الأولية الكبيرة لضحايا انفجار مرفأ بيروت

2020.08.04 | 22:25 دمشق

2020-08-04t181940z_1330014510_rc267i91dc8p_rtrmadp_3_lebanon-security-blast.jpg
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن عن أول حصيلة لضحايا الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت مساء اليوم الثلاثاء، والذي أودى بحياة عشرات المدنيين وخلف دمارا واسعا في المنطقة المحيطة.

وقال الوزير للصحفيين إن أكثر من 25 شخصاً لقوا حتفهم جراء الانفجار وأُصيب أكثر من 2500 آخرين. وذلك بعد تعديل الإحصائية الأولى التي أفاد فيها بمقتل أكثر من 30 شخصاً وإصابة أكثر من 3 آلاف آخرين

وسبق ذلك إحصائية قدّمها رئيس الصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة، بإصابة أكثر من 2200 شخص في انفجار بيروت، مشيراً إلى أن العدد قابل للارتفاع.

 

اقرأ أيضاً: إسرائيل قالت قبل عام إن مرفأ بيروت تحول إلى "مرفأ حزب الله"

 

وكتب رئيس الوزراء السابق سعد الحريري في تغريدة على تويتر "بيروت تستغيث والإعصار الذي أصابها يدمي القلوب. الكلّ مدعو إلى نجدتها والتضامن مع أهلنا في كل الأحياء التي تضررت. حجم الخسائر أكبر من أن يوصف، والخسارة الأكبر سقوط عشرات القتلى والجرحى. نسأل الله أن يحمي عاصمتنا وشعبنا من كل مكروه".

 

 

وأكدت مراسلة تلفزيون سوريا أن مستشفى الروم أعلن أنه لم يعد قادراً على استقبال أي جريح بعد وصول أكثر من 500 مصاب عقب الانفجار.

وبعد ساعتين من الانفجار كشف الأمن اللبناني ومدير عام الجمارك عن نوعية المواد المنفجرة في مرفأ بيروت الذي نتج عنه إصابة المئات ومقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص.

وقال وزير الداخلية اللبناني إن المعلومات الأولية تشير إلى أن مواد شديدة الانفجار مُصادرة منذ سنوات انفجرت في منطقة مرفأ بيروت.

وأوضح مدير عام الجمارك بدري ضاهر، في حديث لقناة تلفزيونية محلية، أن "عنبر كيماويات انفجر في مرفأ بيروت".