icon
التغطية الحية

لبنان.. مودع يقتحم مصرفاً مع نجله ويسترد وديعته |فيديو

2023.07.17 | 15:04 دمشق

لبنان.. مودع يقتحم مصرفاً مع نجله ويسترد وديعته
بنك الموارد في لبنان (وسائل إعلام لبنانية)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • اقتحم مواطن لبناني برفقة نجله، بنكاً في محافظة جبل لبنان.
  • استرد المودع كامل وديعته البالغة 15000 دولار، بعد تهديده بإحراق البنك.
  • حذرت جمعية "صرخة المودعين" من أي ادعاء على المودع بالرد على أن يكون البنك هدفاً مشروعاً للمودعين.

اقتحم مواطن لبناني برفقة نجله، اليوم الإثنين، أحد البنوك العاملة في قرية أنطلياس بمحافظة جبل لبنان، بعد فشله في استعادة وديعته.

وقالت جمعية "صرخة المودعين" عبر حسابها في "تويتر"، إنّ المودع أدغار عواد اقتحم بنك "الموارد" برفقة نجله البالغ من العمر 13 عاماً.

وتمكن عواد من استرداد كامل وديعته البالغة 15 ألف دولار أميركي، بعد تهديده بإحراق البنك بواسطة زجاجة تحتوي مادة قابلة للاشتعال.

وحذرت الجمعية رئيس مجلس إدارة بنك الموارد مراون خير الدين من أي أدعاء على المودع أدغار عواد، وإلّا سيكون البنك هدفاً مشروعاً للمودعين، مطالبةً باقي المودعين بالاستعداد للتحرك على بنك الموارد في حال الادعاء.

اقتحامات واحتجاجات

ومنذ شهر أيلول الماضي، تتكرر الاقتحامات للمصارف إثر رفض المصارف منح المودعين أموالهم بالدولار، في إطار سياسة قاسية نتجت عن أزمة شح الدولار في البلاد.

وفرضت مصارف لبنان، عام 2019، قيوداً على أموال المودعين بالعملة الأجنبية، كما وضعت سقوفاً قاسية على سحب الأموال بالليرة اللبنانية.

ويعاني اللبنانيون، منذ عام 2019، أزمة اقتصادية طاحنة غير مسبوقة، أدّت إلى انهيار قياسيّ بقيمة الليرة، فضلا عن شح الوقود والأدوية وانهيار القدرة الشرائية.