icon
التغطية الحية

لبنان.. خطف طفل وطلب فدية تقدر بـ 250 ألف دولار

2022.02.03 | 11:05 دمشق

179422image1-1180x677_d.jpg
الطفل ريان جوزف كنعان (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت مصادر لبنانية، اليوم الخميس، أن طفلاً تعرَّض إلى عملية اختطاف من قبل مجهولين في منطقة "حالات" في قضاء كسروان، مؤكدة أن الخاطفين طلبوا فدية تقدر بـ 250 ألف دولار أميركي.

ونقلت قناة الجديد اللبنانية، عن شعبة إدارة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، قولها إن "شخصين يستقلان سيارة من نوع (بيكانتو) رمادية اللون أقدما على اختطاف الطفل ريان كنعان من منطقة (حالات) جبيل وتوجها به إلى جهة مجهولة"، مشيرة إلى أن عملية الخطف تمت بينما كان الطفل بصحبة والدته في أحد الأسواق.

وبحسب الشعبة، فإن والد الطفل يعمل في محل للمجوهرات ووضع العائلة المادي مقبول، لافتة إلى أنها بدأت تحقيقاتها لمتابعة الحادثة وتحرير الطفل.

من جهة أخرى، أكد مصدر مقرب من عائلة ريان لصحيفة "النهار" المحلية، أن ما يشاع عن اتصال جرى مع الخاطفين عار من الصحة، لافتاً إلى أن أي اتصال لم يحدث بعد.

وبعد وقوع الحادثة انتشرت عبر صفحات التواصل الاجتماعي صور الطفل ريان ومناشدات لمن يعرف عنه شيئاً للاتصال بعائلته، مع نشر أرقام الهواتف.

 

الجدير بالذكر أن لبنان يشهد منذ أكثر من عامين أزمة اقتصادية غير مسبوقة أدت إلى انهيار في قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، ما أدى إلى تراجع في قدرتهم الشرائية، وارتفاع قياسي في معدلات الفقر.