لبنان.. اشتباكات بين الجيش وتجار مخدرات توقع جرحى

لبنان.. اشتباكات بين الجيش وتجار مخدرات توقع جرحى

0
الجيش اللبناني

تاريخ النشر: 24.08.2022 | 09:02 دمشق

آخر تحديث: 24.08.2022 | 10:02 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن الجيش اللبناني أن اشتباكات بين أفراده وتجار مخدرات أدت إلى عدد من الجرحى بين الطرفين، في ظل نشاط صناعة وتجارة وتهريب المخدرات في البلاد.

وأوضح الجيش اللبناني بتغريدة على حسابه بموقع "تويتر" أن الاشتباكات وقعت في صحراء الشويفات، وأدت إلى توقيف عدد من المطلوبين، من دون مزيد من المعلومات.

وكان الجيش أعلن في وقت سابق أن وحداته أوقفت 469 شخصاً من جنسيات مختلفة، خلال الشهر الماضي، "لتورّطهم في جرائم وجنح متعدّدة، منها الإتجار بالمخدرات والقيام بأعمال سرقة وتهريب وحيازة أسلحة وممنوعات".

تهريب في الأعضاء التناسلية

ونهاية تموز الماضي، أوقفت قوى الأمن الداخلي اللبناني أوقفت 3 شابات في مطار بيروت حاولت كل واحدة منهن تهريب 200 غرام من الكوكايين عبر دسها في الأعضاء التناسلية.

وتبين لاحقاً أن عملية التهريب كانت لصالح رجل أعمال لبناني يقيم نجله في قبرص ويملك شركات هناك للتغطية على تجارة المخدرات.

يشار إلى أن العديد من دول العالم ضبطت، خلال السنوات الماضية، مئات شحنات المخدّرات القادمة مِن لبنان ومناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا، حيث يعدّ النظام وميليشيات إيران المساندة له، وعلى رأسها "حزب الله" اللبناني،  مُصدّراً رئيسياً لحبوب "الكبتاغون" المخدّرة، والتي تعدّ مِن أهم مصادر تمويلهم.


 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار