لبنان.. إعلان "الطوارئ" لمواجهة تفشي فيروس كورونا

تاريخ النشر: 11.01.2021 | 20:27 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت السلطات اللبنانية اليوم الإثنين، فرض حالة الطوارئ العامة ابتداء من الخميس المقبل وحتى 25 من شهر كانون الثاني الجاري، وذلك في بعد الارتفاع الحاد في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وفي مستهل اجتماع المجلس الأعلى للدفاع في قصر بعبدا قال الرئيس اللبناني إن "المأساة التي نراها على أبواب المستشفيات تتطلب إجراءات جذرية حتى نتمكن من تخفيف التبعات الكارثية لتفشي وباء كورونا"، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

من جانبه وصف رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب الوضع الصحي بالمخيف، عازيا تدهور الموقف إلى عناد الناس وتمردهم على الإجراءات التي اتخذناها لحماية اللبنانيين على حد وصفه.

لكنه أضاف "فلنعترف أيضا أن فرض تطبيق الإجراءات لم يكن بمستوى حجم الخطر".

اقرأ أيضاً: مدير العناية الطبية في لبنان يبكي على حال مصابي كورونا |فيديو

وقال دياب، في اجتماع المجلس الأعلى للدفاع: "اتخذنا تدابير جديدة فيها تشديد أكثر بالإجراءات، والمطلوب من الأجهزة العسكرية والأمنية التشدد في تطبيقها، لأن عدم تطبيقها يعني حصول انهيار صحي شامل لا سمح الله، وإنكم حريصون بالتأكيد على أهلكم اللبنانيين وستقومون بدوركم".

اقرأ أيضاً: لبنان يعلن فقدان السيطرة على وباء كورونا ودعوات لـ "إغلاق عام"

ويسجل لبنان ارتفاعاً كبيراً في أعداد المصابين بفيروس كورونا حيث تجاوزت الـ 5000 حالة يومياً، وأعلن نقيب الأطباء في لبنان شرف أبو شرف أمس الأحد، أن "نسبة إصابات كورونا في لبنان تجاوزت 15 في المئة، وهي نسبة عالية جداً لم تسجلها أي دولة في العالم".

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة