icon
التغطية الحية

لا إصابات جديدة بكورونا في شمال غربي سوريا آخر 24 ساعة

2020.07.22 | 23:32 دمشق

bghbfbbb.jpeg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن مخبر الترصّد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة، ليل اليوم الأربعاء، عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت وحدة تنسيق الدعم التي يتبع لها المخبر والشبكة، في تقرير اطلع عليه موقع تلفزيون سوريا، إنها لم تسجل أي إصابة جديدة بالفيروس في حين بلغ عدد التحاليل الجديدة 40 تحليلاً خلال اليوم الأربعاء. ليرتفع عدد التحاليل الكلي إلى 3111 منذ بدء تفشي الفيروس في العالم.

وكذلك لم تعلن شبكة الإنذار المبكر عن أية حالة شفاء من فيروس كورونا في صفوف الإصابات القديمة التي بلغت يوم أمس الثلاثاء 22، عقب تسجيل 3 إصابات في مدينة الباب شرقي حلب.

ووفقاً لإحصائيات وحدة تنسيق الدعم، تتوزع الإصابات في مدينة الباب (4 حالات)، مدينة اعزاز (3 حالات)، بلدة أطمة (حالتان)، بلدة الدانا (حالتان) مدينة سرمدا (7 حالات)، معبر باب الهوى (حالتان)، مدينة إدلب (حالتان).

 

photo_2020-07-22_22-11-05_0.jpg

 

وشدّد البيان على أن عدم تسجيل إصابات جديدة اليوم الأربعاء، "لا يعني بالتأكيد أن الوضع جيد وأنه تم قطع سلسلة العدوى"، مؤكداً أن اكتشاف الوضع الحقيقي لدوران الفيروس يتطلب من الجميع جهوداً مكثفة وتعاون جميع قطاعات المجتمع مع البرنامج والإبلاغ عن الحالات المشتبهة والالتزام بتعليمات الوقاية من المرض.