icon
التغطية الحية

لافروف يلغي زيارته إلى إسرائيل.. و"يديعوت أحرونوت" تكشف السبب

2021.12.11 | 17:46 دمشق

h16hdqbsk_0_0_3000_1688_0_x-large.jpg
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف (الإنرتنيت)
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن سبب إلغاء وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، زيارته إلى إسرائيل، المقررة غداً الأحد، يعود إلى قرار هيئة العاملين في وزارة الخارجية الإسرائيلية بعدم التعاون في تنظيم هذه الزيارة، نتيجة احتجاج عمالي داخل الوزارة.

وكان لافروف أعلن أمس الجمعة، إلغاء زيارته إلى الضفة الغربية وإسرائيل، مبرراً الإلغاء بأنه لـ أسباب شخصية"، من دون أن يورد مزيداً من التوضيحات، بحسب "يديعوت أحرونوت".

 وكشفت الصحيفة الإسرائيلية، الأربعاء الماضي، أن هيئة العاملين في الخارجية الإسرائيلية بسبب خلاف عمالي قررت منع زيارة لافروف وأمرت العمال بعدم التعاون مع تنظيم الزيارة أو إصدار التصاريح والترتيبات الأمنية وغيرها من الاستعدادات اللازمة.

وبعد إعلان وزير الخارجية الروسي إلغاء الزيارة، ردت هيئة العاملين الإسرائيلية، "نحن آسفون جدا للأضرار التي لحقت بعلاقات إسرائيل الخارجية"، مطالبة وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد بالعمل لحل الأزمة داخل وزارته "قبل حدوث أي ضرر آخر".

ولفتت هيئة العاملين إلى أن آخر زيارة للافروف إلى إسرائيل كانت في 2014، صاحبتها أيضاً احتجاجات نفذها العاملون في الخارجية الإسرائيلية للمطالبة بحقوقهم.

وفي 2011 ألغى الرئيس الروسي السابق، ديمتري ميدفيديف، زيارة إلى إسرائيل في ظل ظروف مماثلة.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أن هيئة العاملين أرسلت قبل أسبوعين إخطاراً لجميع البعثات الأجنبية في إسرائيل، بأنه من المتوقع حدوث اضطرابات في عمل الوزارة، بما في ذلك زيارات الضيوف الرسميين القادمين إلى إسرائيل، وذلك بسبب وجود نزاع عمالي في وزارة الخارجية.