icon
التغطية الحية

لافروف يزور تركيا الشهر المقبل لمناقشة التطورات في سوريا

2023.03.30 | 18:08 دمشق

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يتصافحان أثناء حضورهما مؤتمرا صحفيا خلال اجتماع في أنقرة بتركيا في 8 حزيران 2022 (رويترز)
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يتصافحان في أثناء حضورهما مؤتمرا صحفيا خلال اجتماع في أنقرة بتركيا 8 حزيران 2022 (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زهاروفا أن لافروف سيقوم بزيارة إلى تركيا شهر نيسان المقبل بدعوة من نظيره التركي مولود جاويش أوغلو.

وأوضحت زهاروفا أنه خلال اللقاء بين لافروف وجاويش أوغلو الذي سيعقد في يومي 6 و 7 نيسان المقبل "سيتم بحث أوضاع ومستقبل العلاقات الثنائية في المجالات ذات الاهتمام المشترك".

وأشارت زهاروفا إلى أن الطرفين سيتباحثان خلال الزيارة الحرب في أوكرانيا والتطورات في سوريا وكاراباخ، فضلاً عن التجارة وقضايا الطاقة والسياحة.

وأضافت زهاروفا أن وزيري الخارجية سيعملان  خلال اجتماعاتهم على توقيت المحادثات على مختلف المستويات المقرر إجراؤها بين روسيا وتركيا.

"بوتين لن يزور تركيا"

وصرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم أمس الأربعاء، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور تركيا من أجل افتتاح محطة أكويو النووية في 27 نيسان المقبل، إلا أن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أوضح أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن ما إذا كان بوتين سيزور تركيا في نيسان.

من جهة أخرى، أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في المؤتمر الصحفي المشترك مع لافروف خلال زيارته إلى العاصمة الروسية موسكو، أن الاجتماع المرتقب لنواب وزراء خارجية إيران وروسيا وتركيا وسوريا سيعقد في موسكو الأسبوع المقبل.