icon
التغطية الحية

لاستهداف دورية التحالف.. مقتل شخصين خلال زرعهما عبوة ناسفة في الحسكة

2024.06.05 | 11:21 دمشق

حاولا استهداف دورية للتحالف.. مقتل شخصين خلال زرع عبوة ناسفة في الحسكة
دورية لقوات التحالف الدولي شمال شرقي سوريا - AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل شخصان من جراء انفجار عبوة ناسفة كانا يحاولان زرعها على طريق دورية تابعة لقوات التحالف الدولي في ريف الحسكة.

وقال المركز الإعلامي لـ"قوات سوريا الديمقراطية-قسد"، إن اثنين من عناصر تنظيم الدولة (داعش) قتلا، أمس الثلاثاء، بانفجار عبوة ناسفة على طريق "أبيض-أبيض" الواصل بين محافظتي الحسكة والرقة.

وبحسب المصدر فإن العنصرين كانا يحاولان زرع العبوة على الطريق لاستهداف دورية التحالف الدولي، إلا أنها انفجرت بهما ما أدى إلى مقتلهما على الفور.

ونشر المكتب الإعلامي صورة تظهر مكان وقوع الانفجار، إلى جانب جثة أحد القتلى، ودراجة نارية متفحمة يبدو أنها كانت تقل العنصرين.

حاولا استهداف دورية للتحالف.. مقتل شخصين بانفجار عبوة ناسفة في الحسكة

استهداف خلية لـ"داعش" في دير الزور

أعلنت "قسد"، أمس الثلاثاء، القضاء على خلية لـ"داعش" وصفتها بـ"الخطيرة" في محافظة دير الزور، وذلك بدعم من قوات التحالف الدولي.

وقال "المركز الإعلامي" التابع لـ"قسد"، إنّ "وحدات مكافحة الإرهاب بدعم من قوات التحالف الدولي قضت على خلية إرهابية خطيرة تابعة لتنظيم داعش".

وأشار إلى أن "الخلية مكونة من خمسة عناصر وكانت مسؤولة عن عمليات التفجير الأخيرة، التي استهدفت عناصر قسد في دير الزور، بما في ذلك تفجير الشحيل".

جدير بالذكر أنه في العاشر من شهر أيار الفائت، أعلنت "قسد" مقتل 3 من عناصرها وإصابة 7 آخرين من جراء انفجار سيارة ملغمة يقودها انتحاري قرب نقطة عسكرية في بلدة الشحيل شرقي دير الزور، وبعد أيام أعلنت تصفية شخص يدعى أمجد حسن في بلدة البصيرة، قائلة إنه المسؤول عن التفجير.