icon
التغطية الحية

لاجئ سوري "مختل" يهدد مفتش تذاكر في ألمانيا بقطع رأسه

2022.02.06 | 14:35 دمشق

zjwpiff3kv4wiaw3vjvsv9aek4n3ghkn.jpg
المتهم السوري سليمان أ (TAG24)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وسائل إعلام ألمانية إن لاجئاً سورياً هدد مفتش تذاكر في أحد القطارات في ألمانيا بقطع رأسه، لأنه طالبه بتذكرة ركوب الترام.

وأضاف موقع "TAG24" الألماني، أن (سليمان أ) ويبلغ من العمر 26 عاماً اتهم بارتكاب جرائم عديدة يمثل الآن في المحكمة الجزائية في مدينة دريسدن شرقي ألمانيا.

وأشار الموقع إلى أن المتهم السوري زعم أنه يعاني من انفصام بالشخصية بسبب تعاطيه المخدرات منذ عام 2017، وأنه يسمع أصواتاً داخلية بشكل متكرر بالإضافة إلى شعوره الدائم بالاضطهاد والتهديد.

وأكد أن سليمان كان عدوانياً عندما ألقي القبض عليه في الترام، وهو لا يملك تذكرة ركوب، حيث هدد المفتش بسكين قائلاً: "سوف أطعنك .. سأقطع رأسك"، "سأرحل من هنا وأنا أضحك. لا تهمني العقوبة".

وأشارت إلى أن المتهم السوري سرق أيضاً فحم "الكوك" من محطة القطار الرئيسية، وهدد البائع بمقص.

ووصل "سليمان" إلى ألمانيا من سوريا بعد اندلاع الثورة السورية عام 2011، وتدرب كمساعد أسنان ثم حصل على عقد في مطعم في دريسدن.

وأكد المتهم للمحكمة أنه لا يتذكر أفعاله وأضاف أنه: "منذ 2017 تعاطيت المخدرات، وظننت أنها ستساعدني"، مراراً وتكراراً أسمع أصواتاً، وأشعر بالاضطهاد والتهديد.

يشار إلى أنّ مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا ذكر في إحصائية أصدرها، العام الماضي، أن عدد اللاجئين السوريين في البلاد تجاوز الـ 780 ألفاً مِن أصل 1.8 مليون لاجئ مِن مختلف نواحي العالم.

وفي آذار الماضي دعت منظمة "سيريا ريليف" الإغاثية، للاستثمار بشكل أكبر في خدمات الصحة العقلية المقدمة للاجئين في العديد من الدول، بعدما اكتشفت وجود أعراض لاضطراب ما بعد الصدمة وانتشارها على نطاق واسع ضمن المسح الذي أجرته على عينة من اللاجئين السوريين، حيث أكدت أن اللاجئين والنازحين "بسبب النزاع" عانوا كثيراً في سبيل إيجاد الدعم، إذ أظهرت الدراسة، التي شملت 721 سورياً وسوريَّة يعيشون في لبنان وتركيا وإدلب الواقعة شمال غربي سوريا، أن 84 في المئة منهم لديهم على الأقل سبعة من أصل 15 عرض أساسي من أعراض اضطراب ما بعد الصدمة.