icon
التغطية الحية

لأول مرة في مسيرته.. ميسي عاطلاً عن ممارسة كرة القدم لـ 4 أشهر

2023.10.27 | 22:14 دمشق

آخر تحديث: 27.10.2023 | 22:14 دمشق

الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأميركي
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

سيمضي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم كرة القدم العالمي والعملاق السابق في برشلونة، أطول فترة راحة في مسيرته حتى الآن، لمدةٍ تستمرُّ 4 أشهر كاملة بعيدًا عن ممارسة كرة القدم بسبب فشل فريقه إنتر ميامي في التأهل إلى التصفيات النهائية من الدوري الأميركي لكرة القدم للموسم الحالي.

منذ بداية مسيرته الاحترافية، لعب ميسي أكثر من 900 مباراة رسمية مع الأندية، بالإضافة إلى المباريات الودية، ولعب أيضًا 201 مباراة دولية مع المنتخب الأرجنتيني، مما يرفع إجمالي مشاركاته إلى نحو 1200 مباراة خلال الـ20 عامًا الأخيرة، بمتوسط 55 مباراة في الموسم الواحد.

ومن المتوقع أن ينتهي هذا الزخم الكبير لميسي في العام الحالي، حيث سيبقى من دون خوض أي مباريات رسمية مع إنتر ميامي لمدة قد تفوق الـ4 أشهر.

يجدر بالذكر أن موسم الدوري الأميركي لكرة القدم يبدأ في فبراير من كل عام، وينتهي في أكتوبر، وبالتالي يستمر لمدة عام كامل. ويرتبط اسم الموسم بالسنة التي يبدأ فيها، على عكس الدوريات الأوروبية الرائدة التي تبدأ في أغسطس وتنتهي في مايو من العام التالي.

على الرغم من أن هذا الغياب الطويل قد يكون تحديًا لميسي، إلا أنه قد يسمح له بالاستجمام والاستعداد للموسم المقبل بشكل أفضل، وتجديد قدراته ومهاراته الاستثنائية التي اعتُبر علامة فارقة في عالم كرة القدم.

فريق إنتر ميامي فشل في حجز أحد المراكز التسعة الأولى المؤهلة إلى التصفيات النهائية في مسابقة الدوري الأميركي للموسم الحالي (2023)، باحتلاله الترتيب الـ14 وقبل الأخير في جدول قسم المنطقة الشرقية بـ34 نقطة من 34 جولة.

3 مباريات في 4 أشهر

النادي الجنوبي أعلن بالفعل أنه سيخوض جولة تحضيرية لموسم (2024) في الصين الشعبية، تتخللها مباراتان وديتان أمام فريقي تشينغداو هاينيو، وتشنغدو رونغتشينغ يومي 5 و8 نوفمبر/ تشرين الثاني، على التوالي.
كما سيلعب إنتر ميامي مباراة ودية أمام فريق نيولز أولد بويز الأرجنتيني مطلع شهر فبراير المقبل، ما يجعل ميسي يخوض 3 مباريات في غضون 4 أشهر، لكن الأسوأ أن اللاعب سيخوض مباريات مصيرية مع الأرجنتين الشهر المقبل.

المصدر: WINWIN