icon
التغطية الحية

لأول مرة في تاريخها.. إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2020"

2021.07.08 | 07:34 دمشق

إنكلترا
إنكلترا إلى نهائي اليورو لأول مرة في تاريخها (AFP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تأهّلت إنكلترا إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، وذلك للمرة الأولى في تاريخها، بعد فوزها الصعب على نظيرتها الدنمارك بهدفين لـ هدف، وذلك في ملعب "ويمبلي" بالعاصمة لندن.

وفي بداية المباراة تقدّمت الدنمارك عبر ميكيل دامشغارد - في الدقيقة 30 - قبل أن تعادل إنكلترا بهدية من القائد سايمون كيار الذي حوّل الكرة بالخطأ إلى شباك بلاده بالدقيقة 39.

وبعد بقاء النتيجة على حالها في الوقت الأصلي، حسم هاري كين التأهل التاريخي لبلاده بعدما تابع ركلة جزاء نفذها بنفسه وتصدى لها الحارس كاسبر شمايكل في الدقيقة 104,

وتمكّنت إنكلترا من إنهاء حلم الدنمارك، التي كانت تسعى لـ تكرار إنجاز عام 1992، حين توجت - حينذاك - بطلة أمم أوروبا.

وبعد انتظار طويل وتحديداً منذ عام 1966 حين تُوّجت على أرضها بلقبها المونديالي الأول (كأس العالم) على حساب ألمانيا الغربية، باتت إنكلترا الآن على بعد فوز واحد من تحقيق الحلم والفوز باللقب القاري الأوّل ومن أول مشاركة لها في النهائي.

وخاضت إنكلترا حتى الآن بطولة مثالية، حيث فازت 5 مرات وتعادلت مرة دون أن تهتز شباك الحارس جوردان بيكفورد سوى مرة واحدة مع الدنمارك، أمس، محققةً بذلك إنجازاً قياسياً كأول منتخب يحافظ على نظافة شباكه في المباريات الخمس الأولى من البطولة القارية.

وخلافاً لـ مونديال روسيا 2018 حين انتهى مشوارها عند نصف النهائي على يد كرواتيا، رفضت إنكلترا هذه المرة التفريط بالفرصة وبلغت النهائي الكبير الثاني فقط في تاريخها بعد مونديال 1966، معوّضة إخفاق 1996 حين ودّعت كأس أمم أوروبا على أرضها أمام ألمانيا بركلات الترجيح.

ولكن سيكون بانتظار المنتخب الإنكليزي اختبار صعب في معقلهم "ويمبلي"، يوم الأحد المقبل، حين يواجهون إيطاليا المتجددة بقيادة مدربها روبرتو مانشيني، والتي تأهلت على حساب إسبانيا بركلات الترجيح.

اقرأ أيضاً.. إيطاليا تطيح بإسبانيا وتتأهل لـ نهائي "يورو 2020"