لأول مرة دورية تركية روسية تكمل مسارها على طريق M4

تاريخ النشر: 22.07.2020 | 14:19 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

سُيرت دورية تركية روسية مشتركة ،اليوم الأربعاء، على الطريق الدولي M4   ( حلب – اللاذقية ) ضمن اتفاق الدوريات المشتركة الذي عقد بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي.

وقال مراسل موقع تلفزيون سوريا، إن الدورية سارت للمرة الأولى على كامل المسار المتفق عليه، وانطلقت من قرية الترنبة غرب مدينة سراقب وصولاً إلى منطقة عين الحور شمال مدينة اللاذقية، والتي تبعد 1 كيلو متر عن مواقع النظام.

وأضاف المراسل أن العربات التركية عادت إلى مقراتها في ريف إدلب عقب انتهاء الدورية، فيما تابعت الروسية مسارها إلى مناطق سيطرة النظام.

وسبق تسيير الدورية المشتركة حملة تفتيش واسعة على طريق m4 نفذها الجنود الأتراك خوفاً من وجود عبوات ناسفة أو متفجرات تستهدف الدورية.

وكان قد أصيب 3 جنود روس في الـ 14 من الشهر الجاري خلال تسيير دورية مشتركة على الطريق الدولي M4 إثر تفجير سيارة ملغمة كانت موجودة خلال تسيير الدورية.

وهذه الدورية المشتركة رقم 22 على الطريق الدولي M4، وكانت قد سيرت أول دورية تركية روسية مشتركة في الـ 15 من شهر آذار الماضي عقب اتفاق تركي روسي أعلن عنه في الـ 5 من آذار الماضي حول تسيير دوريات مشتركة على طريق M4.

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا
إغلاق شعب صفية في طرطوس بسبب كورونا
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة