icon
التغطية الحية

"لأنها مضللة" تويتر تضع تحذيراً على تغريدة لترامب حول الانتخابات

2020.11.05 | 18:40 دمشق

thumbs_b_c_4681aea00feca8e59f754bc0da9412d5.jpg
(الأناضول)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

وضعت منصة تويتر اليوم الخميس تحذيرا على تغريدة لـ دونالد ترامب بشأن عملية فزر الأصوات في الانتخابات الرئاسية، معتبرة أنها تضليلية و"محل نزاع".

وقال الرئيس الأميركي في تغريدته "إنه لن يجري إحصاء الأصوات التي تم تسليمها بعد يوم الانتخابات"، ووصفت تويتر ذلك بأنه محل نزاع وقد يكون مضللا.

وأمس الأربعاء، قالت وكالة رويترز إن المعلومات المضللة على الإنترنت عن نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية استمرت في الانتشار، في حين زعم الرئيس دونالد ترامب دون دليل فوزه قبل فرز ملايين الأصوات وأطلق مزاعم لا أساس لها عن عملية فرز الأصوات المشروعة.

ووضع تويتر تحذيراً على تغريدة لترامب التي قال فيها "إن عمليات إغراق مفاجئة لصناديق الاقتراع تدعم منافسه جو بايدن على أنها تتضمن محتوى مختلفا عليه وقد يكون مضللاً عن انتخابات أو أي عملية مدنية أخرى".

 

 

وبحسب الوكالة فإن في كل انتخابات رئاسية أميركية يستغرق المسؤولون عادة بضعة أيام في فرز الأصوات العادية والأصوات المرسلة بالبريد وفرز صناديق إضافية ليس أمراً مفاجئاً.

 

اقرأ أيضا: بايدن: عند انتهاء الفرز سنكون الفائزين

 

وفي وقت سابق، رفعت حملة الرئيس دونالد ترامب دعوى قضائية في ولاية ميشيغين لوقف إحصاء الأصوات في الانتخابات الرئاسية.

وقالت الحملة في بيان نقلته وكالة رويترز "رفعنا دعوى اليوم في محكمة الدعاوى بميشيغين لوقف الإحصاء حتى يتسنى لنا الوصول دون قيود إلى مراكز الإحصاء كما نطالب بمراجعة تلك البطاقات التي جرى فتحها وإحصاؤها دون أن نتمكن من الاطلاع عليها".

 

اقرأ أيضا: 6 ولايات أميركية ستحسم التنافس بين ترامب وبايدن