icon
التغطية الحية

كيليان مبابي في المحاكم بسبب "هامبرغر".. ما القصة؟

2024.03.13 | 17:43 دمشق

كيليان مبابي في المحاكم بسبب "هامبرغر".. ما القصة؟
كيليان مبابي في المحاكم بسبب "هامبرغر".. ما القصة؟ (GETTY)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

يفكر كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان في إيداع شكوى لدى المحكمة ضد الناشط في مواقع التواصل الاجتماعي الفرنسي الشهير، محمد هني، بسبب استعمال حقوق صورته بوجه غير حق، وفقًا لما أكدته تقارير صحفية فرنسية مختلفة.

وظهر محمد هني -ذو الأصول الجزائرية- في مقطع فيديو على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، أشار من خلاله إلى توصله بمراسلته من أشخاص مقربين من مبابي (والدته) طلبوا منه سحب اسم وصور اللاعب التي يستعملها في وصف بعض الوجبات السريعة التي يقدمها ضمن سلسلة مطاعمه في فرنسا. 

ولم يصدق كثيرون ما قاله هني بشأن القضية، كونه شخصية ساخرة ومعروفة بمثل هذه التصرفات ضد نجوم باريس سان جيرمان، باعتباره من مشجعي الغريم أولمبيك مارسيليا، لكن موقع "SoFoot" الفرنسي أكد صحة ما تم تداوله، مشيرًا إلى أن القضية قد تصل إلى المحاكم.

وأشار الموقع إلى أن كيليان مبابي يمتلك الحق في رفع شكوى ضد أي شخص يستعمل اسمه أو صورته بشكل رسمي أو غير رسمي للإشهار في مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبار أنه يدفع أموالًا طائلة من أجل حماية حقوقه.

تفاصيل قضية كيليان مبابي ومحمد هني

تعود تفاصيل قضية كيليان مبابي ومحمد هني، إلى افتتاح الأخير مطعماً للوجبات السريعة في فرنسا، حيث تم إطلاق العديد من الأوصاف الغريبة على الأطباق التي يقدمها لزبائنه متعلقة بنجوم الكرة، منها وصف متعلق بنجم باريس سان جيرمان، مثل: "خبز الخباز مستدير، مثل جمجمة مبابي".

ويبدو أن ما قام به مشجع مارسيليا لم يعجب مبابي لذا طلب من محيطه إرسال إشعار رسمي من أجل إزالة كل ما هو متعلق بحقوقه، وفي حال عدم فعل ذلك سيتم اللجوء إلى المحكمة، من أجل حل القضية في أروقة العدالة.

وجاء في رسالة الإشعار التي أرسلها محيط مبابي إلى هني: "أود إعلامكم بأن استخدام اسم شخصية عامة دون تصريح يشكل انتهاكًا لحقوق الملكية الفكرية وخصوصيتها".

وعلى إثر قرار مبابي، خرج هني في مقطع فيديو جديد يؤكد من خلاله وصول إشعار من محيط كيليان مبابي وقال: "أنا أتحدث إليكم بجدية. لا يوجد أي أكاذيب. ولن أخفي عنكم أن هذه أخبار سيئة هناك لاعب كرة قدم وهو نجم عالمي قد قدم شكوى ضدي".

وفي حال وصول القضية إلى المحاكم، فإنها ستصنف على أنها "سرقة لحقوق الملكية والصورة"، وهذا ما يعاقب عليه القانون الفرنسي، خاصة أن اللاعب يدفع أموالًا كبيرة من أجل حماية صورته واسمه، وطالما حدثت معه مشكلات في هذا الصدد.

المصدر: winwin