icon
التغطية الحية

كيف تفاعل الجمهور مع مشهد إعدام باسم ياخور في مسلسل العربجي؟

2023.04.11 | 14:40 دمشق

باسم ياخور في دور عبدو العربجي (مسلسل العربجي/فوشيا)
باسم ياخور في دور عبدو العربجي (مسلسل العربجي/فوشيا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تفاعل جمهور مسلسل العربجي مع مشهد إعدام الممثل السوري باسم ياخور في المسلسل مشيدين بالأداء الذي قدمه في دوره عبدو العربجي حيث تصدر مسلسل "العربجي"، قائمة الأكثر تداولا على موقع "تويتر" بعد عرض الحلقة الـ19.

وقال موقع "فوشيا" الفني إن الحلقة 19 من مسلسل العربجي بدأت بصدور حكم الوالي بإعدام "العربجي"، حينئذ تظهر ملامح البهجة على وجوه أعدائه وكارهيه.

لكن بدور (تلعب دورها الممثلة السورية ديمة قندلفت) تظهر عليها علامات الصدمة من قرار الإعدام المفاجئ، رغم أنها سبب إعدامه بعدما اتهمته بالاعتداء عليها، ما يعد نقلة نوعية في سير الأحداث.

ويقرر "حسن"، الذي يجسد دوره فارس ياغي، التوجه إلى الوالي لإقناعه ببراءة "العربجي"، وذلك عبر رشوته بالذهب ومسبحة نادرة مرصعة بالأحجار الكريمة.

ويصل "العربجي" إلى ساحة الإعدام وسط الجموع ويداه وقدماه مكبلة، ويقول كلمته الأخيرة، قائلًا: "بحب وصيك بالمظلومين متلي وهنا عايشين ما حد بسأل عنهم ولما يموتوا ما حد بتذكرهم، الظلم نهانى عنه رب العالمين لأنه بشع ولأنه بخلي الناس تعمل كل شي لحتى تعيش، أنا رايح لعند يلي برحمني، وبعرف ما كنت كتير صالح بس بعرف ما عمري ظلمت حدا".

ثم وجَّه كلامه إلى "بدور"، حيث اعترف لها بأن والدها توفي في سجن القلعة، وأنه بريء من وفاته كبراءته من اتهامها له بالاعتداء عليها.

وقبل لحظات من إعدامه، يدخل الدراويش يدقون الدفوف ويرددون الموشحات ويؤدون رقصة "المولوية"، ليظهر بعدها "حسن" حاملًا براءة "عبدو"، إلَّا أن "أبو حمزة النشواتي" يصر على تنفيذ الحكم، لتنتهي الحلقة وسط ذهول الجميع، وذلك بحسب ما أورده موقع "فوشيا".

ردود الأفعال على الحلقة 19 من مسلسل العربج

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحلقة الـ 19 من مسلسل العربجي، حيث أجمعت معظم الآراء على الإشادة بأداء الممثل السوري باسم ياخور في دور عبدو.

وقال مستخدم على تويتر في تغريدة: "الأداء الباسمي العظيم، باسم ياخور قدم لنا بحلقة اليوم عظمه درامية لا يعلى عليها، ممثل جوكر وعبقري وقادر يقدم لنا أي نوع من المشاهد بأعلى صوره".

وقالت إحداهن تعليقاً على مشهد صلاة عبدو قبل إعدامه: "ما توقعت أني رح أبكي في حلقة اليوم بس هادا واحد من أجمل المشاهد للفنان باسم ياخور عنجد قدر يوصل مشاعر عبدو النا بطريقة مؤثرة".

وعبّر شخص آخر عن إعجابه بالحلقة قائلاً: "باسم ياخور عظيم بالحلقة اليوم، حلقة بيرفكت العربجي".

مسلسل العربجي 2023

مسلسل العربجي 2023 من وحي البيئة الشامية وينتمي إلى مرحلة تاريخية محددة بين عامي 1800 و1830 ميلادي، ويقول باسم ياخور صاحب دور البطولة في العمل إن العمل من الخيال وليس توثيقياً ولا يتعدى كونه مقاربة لمرحلة تاريخية في دمشق والهدف الأساسي من المسلسل هو القصة والأفكار العامة المراد إيصالها عبر القصة، بحسب تصريحات ياخور لمنصة فوشيا الفنية. 

وعن أحداث المسلسل؛ فإنه يدور حول عبدو (باسم ياخور) الذي يعمل قائداً للعربات التي تجُرها الأحصنة (عربجي) كحرفة ثابتة في دمشق، وحينما يقع في حب فتاة تُدعى ناجية وترفضه، يحاول عبدو فعل المستحيل للوصول إلى قلبها والتقرب منها.

مسلسل العربجي 2023 من تأليف عثمان جحا ومؤيد النابلسي وشارك باسم ياخور في وضع لمسات وبعض وجهات النظر على النص.

يشارك في العمل الممثلون باسم ياخور بدور عبدو العربجي وسلوم حداد ونادين خوري وطلال مارديني وفارس ياغي وديمة قندلفت وروعة ياسين وطارق مرعشلي وتولين بكري وعبد الرحمن قويدر وصفوح ميماس وسوار حسن.