icon
التغطية الحية

كيف تفاعل الجمهور مع الحلقة الأولى من مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"؟

2023.03.24 | 02:04 دمشق

1
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حصل مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" على مساحة واسعة من تفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مع مسلسلات رمضان 2023، تزامناً مع عرض أولى حلقاته أمس الخميس.

وبحسب رصد موقع تلفزيون سوريا، تباينت ردود الأفعال حول المسلسل من قبل الجمهور، إلّا أن الغالبية العظمى أثنت على الحلقة الأولى متوقعين ارتفاعاً في منحنى الأحداث خلال الحلقات المقبلة.

فيما يأتي بعض المنشورات التي تفاعل بها الجمهور مع وسم #ابتسم_أيها_الجنرال.

 

ويُعرض المسلسل على شاشة تلفزيون سوريا، وقناة "العربي 2"، وهو من إنتاج شركة ميتافورا، وإخراج عروة محمد، وتأليف سامر رضوان، ويشارك في بطولة العمل كل من مكسيم خليل وعبد الحكيم قطيفان وريم علي ومازن الناطور وعزة البحرة وسوسن أرشيد ومرح جبر وغطفان غنوم.

قصة مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"

وكان الفنان السوري مكسيم خليل قد وصف العمل بالأجرأ على الإطلاق في مسيرته الفنية. مشدداً على تمتعه بخاصية مُفتقَدة حالياً، والتي تتمثل حالياً في حرص الفن على تقديم رسالة إنسانية سامية إلى جانب الترفيه. مضيفاً أن "هذا العمل يتحرر من القيود السلطوية، ويتمتع بالقدرة على تقديم دراما حقيقية غير موجهة، وبلا مواربة.

وعن تجسيده شخصية حاكم البلاد "الديكتاتور"، قال إنه "غاص في الدور من جوانب عدة، من الشكل، إلى طريقة التفكير، وأسلوب الحركة، والفعل وردّه"، لافتاً إلى "أهمية تقديم مثل هذه الشخصيات في الدراما بعيداً عن الهالات العجائبية والتقديس".

وتدور أحداث مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" في كواليس أحد القصور الرئاسية؛ إذ تبدأ القصة بفضيحة كبرى تترتب عليها مؤامرات ودسائس تقض مضجع السلطة في أعلى الهرم، نزولاً إلى تحالفات المال والفساد، وانعكاساتها المدمرة على العامة، ويستعرض العمل صراع نفوذ دموي بين رئيس لدولة عربية وشقيقه العسكري من أجل تعزيز السيطرة على السلطة.