icon
التغطية الحية

"كوكب الشرق" أم كلثوم في المراتب الأولى ضمن أفضل 200 مطرب بالعالم

2023.01.06 | 09:20 دمشق

قائمة طرب
إسطنبول- تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

احتلت المطربة المصرية أم كلثوم (كوكب الشرق) المرتبة الـ61 ضمن قائمة أسماء أفضل 200 مطرب في العالم، نشرتها مؤخراً مجلة "رولينغ سترون" الأميركية الشهيرة.

ووفق تقرير المجلة الأميركية الذي ضمّ قائمة أفضل 200 مطرب ومطربة عبر التاريخ، فقد تفوقت أم كلثوم على كبار مشاهير الغناء في العالم من أمثال مايكل جاكسون وجورج مايكل وبوب مارلي وجوني كاش وغيرهم، بعد أن سبقتهم في الترتيب وحلت في المرتبة الـ61 على مستوى العالم.

القائمة المذكورة سلطت الضوء على تجارب المطربين والمطربات من حول العالم، ومن عصور غنائية وفنية مختلفة، وفقاً لما قدموه للفن والتاريخ، وللشعبية التي نالوها.

ولفت معدّو التقرير إلى أن القائمة لا تعني أصحاب أعظم أصوات، لكنهم يعبرون عن الأصالة، والتأثير، وعمق الفنان، واتساع تراثه الموسيقي والفني.

ووُصفت أم كلثوم في التقرير بأنها ليس لها نظير بين المطربين، ومثلت لعقود طويلة روح العالم العربي. وكانت أم كلثوم تؤثّر على حشود الجماهير كالواعظ صاحب الخُطب النارية.

جلبت وفاتها عام 1975 الملايين إلى شوارع القاهرة حزناً عليها، وبينما لا يُحصى تأثيرها بين المطربين العرب، فقد امتد إلى ما هو أبعد من ذلك حين استخدمت "بيونسيه" أغنية أم كلثوم الشهيرة "أنت عمري" خلال جولتها عام 2016. وقال عنها الفنان العالمي بوب ديلان بأنها "عظيمة" وصاحبة موهبة رائعة.