كوريا الجنوبية تخسر أمام السويد رغم خدعة القمصان

تاريخ النشر: 18.06.2018 | 19:06 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

فاز منتخب السويد اليوم على منتخب كوريا الجنوبية بهدف مقابل لاشيء، وهو فوزه الأول في مباراة افتتاحية منذ مونديال 1958 الذي أقيم في السويد، حيث فازت وقتها على المكسيك  بنيجة 3—0.

وفرضت السويد هيمنتها لكن مع إضاعة العديد من الفرص قبل أن يسجل القائد أندرياس جرانكفيست هدفاً في الدقيقة 65 من ركلة جزاء احتسبت بعد مراجعة الفيديو "تقنية VAR"، كما فاز أندرياس بجائزة أفضل لاعب في المباراة. 

وبحث المنتخبان عن الفوز بعد يوم من خسارة ألمانيا حاملة اللقب أمام المكسيك 1-صفر وحسمت الأمور للسويد عندما حصل فيكتور كلاسون على مخالفة داخل المنطقة بعد عرقلة من كيم-مين-وو.

ولم تنفع خدعة تغيير أرقام القمصان الفريق الكوري الجنوبي في الفوز، إذ اعترف شين تاي يونغ المدير الفني للمنتخب في مؤتمر صحفي، "لقد قمنا بتغيير أرقام اللاعبين خلال تدريباتنا وأيضًا في بعض الوديات لتشتيت المنتخبات المنافسة لنا في المونديال".

وكانت بداية الكوريين واعدة لكن دفاع السويد صمد أمام الهجمات ثم انتقلت السيطرة للفريق الاسكندنافي، رغم غياب قلب الدفاع فيكتور ليندلوف بسبب المرض.

(رويترز )                                                                                                                                                                                      

وأتيحت لمهاجم السويد ماركوس بيرج أخطر الفرص لافتتاح التسجيل لكن الحارس المتألق جو هيون-وو تصدى بركبته لتسديدة هداف العين الإماراتي من مسافة قريبة في الدقيقة 21.

ورأى يان أندرسون مدرب السويد أن ركلة الجزاء كانت "واضحة تماما" وأضاف "لعبنا المباراة بالطريقة التي خططنا لها لكنني لست سعيدا بإضاعة الكثير من الفرص".

وكانت الأجواء حماسية بحضور 42300 مشجع في استاد نيجني نوفجورود رغم افتقار اللقاء للإثارة، وستلتقي السويد في المباراة المقبلة مع ألمانيا التي خسرت مباراتها الأولى مع المكسيك.

أما كوريا الجنوبية التي فازت مرة واحدة في آخر عشر مباريات بكأس العالم، فهي مطالبة بالتفوق على المكسيك إذا أرادت الاحتفاظ بفرصة التأهل لدور 16.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا