كورونا.. 31 إصابة جديدة معظمها في مناطق ريف حلب

تاريخ النشر: 13.04.2021 | 07:04 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، ليل الإثنين - الثلاثاء، تسجيل 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وذكرت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة سُجّلت 24 منها في ريف حلب (17 في منطقة عفرين، 4 في اعزاز، 2 في جرابلس، 1 في الباب) و7 في محافظة إدلب (5 في منطقة حارم، 2 في إدلب المدينة)، مشيرةً إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للإصابات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 21 ألفاً و540 إصابة، ولم تسجّل أي حالة وفاة جديدة، خلال شهري آذار الفائت ونيسان الجاري.

وأضافت شبكة الإنذار أنها أجرت 721 تحليلاً جديداً ليصبح إجمالي التحاليل في محافظتي إدلب وحلب 114 ألفا و842 تحليلاً، مشيرةً إلى تسجيل 9 حالات شفاء من الفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 19 ألفاً و584.

كورونا الشمال

وكانت شبكة الإنذار المبكر قد أعلنت، يوم الأحد الفائت، تسجيل 23 إصابة و3 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا، في مناطق شمال غربي سوريا.

أكبر حصيلة إصابات يومية بكورونا في شمال غربي سوريا منذ 75 يوماً

كذلك أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، يوم أمس، تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا، في منطقة عملية "نبع السلام" التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري بريفي الرقة والحسكة.

كورونا نبع السلام

وبلغ إجمالي الإصابات في منطقة عملية "نبع السلام"، 158 إصابة، مقابل حالة وفاة واحدة، في حين بلغ إجمالي حالات الشفاء 88 حالة.

مقالات مقترحة
تخصيص مستشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء بدمشق مركزاً للقاح كورونا
"كورونا" يفتك بصحفيي الهند.. وفيات بالعشرات ونفوس مدمرة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا