icon
التغطية الحية

كورونا.. 23 إصابة و3 حالات شفاء جديدة في إدلب وريف حلب

2021.04.12 | 06:58 دمشق

kwrwna_alshmal_2.jpg
ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، ليل الأحد - الإثنين، تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وذكرت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة سُجّلت 17 منها في محافظة إدلب (8 في منطقة أريحا، 6 في إدلب المدينة، 3 في منطقة حارم) و6 في ريف حلب (3 في عفرين، 2 في الباب، 1 في اعزاز)، مشيرةً إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للإصابات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 21 ألفاً و509 إصابات، ولم تسجّل أي حالة وفاة جديدة، خلال شهري آذار الفائت ونيسان الجاري.

وأضافت شبكة الإنذار أنها أجرت 766 تحليلاً جديداً ليصبح إجمالي التحاليل في محافظتي إدلب وحلب 114 ألفا و121 تحليلاً، مشيرةً إلى تسجيل 3 حالات شفاء من الفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 19 ألفاً و575.

كورونا الشمال

وكانت شبكة الإنذار المبكر قد أعلنت، يوم السبت الفائت، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا، في مناطق شمال غربي سوريا.

أكبر حصيلة إصابات يومية بكورونا في شمال غربي سوريا منذ 75 يوماً

كذلك أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، يوم أمس، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، في منطقة عملية "نبع السلام" التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري بريفي الرقة والحسكة.

كورونا نبع السلام

وبلغ إجمالي الإصابات في منطقة عملية "نبع السلام"، 149 إصابة، مقابل حالة وفاة واحدة، في حين بلغ إجمالي حالات الشفاء 88 حالة.