كورونا سيقتل 200 ألف أميركي حتى لو تم الالتزام بإجراءات الوقاية

تاريخ النشر: 01.04.2020 | 11:57 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

كشفت منسقة الاستجابة عن فيروس كورونا في البيت الأبيض، ديبورا بيركس، عن أرقام مروعة لأعداد الوفيات المتوقعة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا، حتى لو تم الالتزام بالإجراءات والقيود المفروضة، لكنها ستكون متدنية جداً بالمقارنة مع ما سيحصل في حال لم يتم فرض أي قيود.

وصرّحت بيركس، في المؤتمر الصحفي للرئيس، دونالد ترامب، اليومي حول آخر مستجدات الوباء، بأن الفيروس سيفتك بما بين 100 ألف إلى 240 ألف شخص إذا ما تقيّد الجميع بالقيود المفروضة حالياً لاحتواء الوباء، مقارنة بما بين 1,5 مليون إلى 2,2 مليون شخص كانوا سيلقون حتفهم لو لم يتمّ فرض أيّ قيود.

وقالت المنسقة "يتم تقييم النماذج المختلفة وتطورات الأزمة وأعداد الإصابات والوفيات في الولايات المختلفة.. وذلك مثلما يتم تقييم تجارب الدول الأخرى والتطورات في إيطاليا الأكثر تضرراً، لنعرف ما قد نحتاج إليه في المستقبل لمكافحة التزايد في عدد الإصابات".

وتابعت "العبء الأكبر يقع على الأطقم الطبية، لاحتواء انتشار الفيروس.. نستطيع التعامل مع البؤر المنتشرة لفيروس كورونا في الولايات المتحدة، ونسعى إلى احتواء الفيروس بشكل كبير حتى لا يشكل بؤرا جديدة أخرى في البلاد".

وأشارت إلى أن الأسبوعين المقبلين سيشهدان ارتفاعاً في معدلات الوفاة بالفيروس، لافتة إلى أن الإجراءات المتبعة من شأنها أن تقلل من تلك الأعداد. 

كما شددت على ضرورة الالتزام الصارم من قبل المواطنين بالإجراءات والتحذيرات المعلن عنها من قبل الحكومة الفيدرالية.

وحذّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض حول تطوّرات مكافحة الفيروس، مواطنيه من أنّهم سيواجهون أسبوعين "عصيبين جداً جداً".

وطالب ترامب "أن يكون كلّ أميركي مستعدّاً للأيام الصعبة المقبلة"، واصفاً جائحة كورونا بأنها "بلاء".

وسجلت الولايات المتحدة الأميركية 1491 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 48 ساعة الماضية، لتتخطى حاجز الـ 4 آلاف، وكانت حصيلة الإثنين هي الحصيلة اليومية الأكبر في البلاد، وتجاوزت كل دول العالم في أعداد الإصابات، في حين حلّت في المرتبة الثالثة بعدد الوفيات بعد إيطاليا (12 ألفا و428)، وإسبانيا (8 آلاف و269)، بينما تأخرت الصين للمرتبة الرابعة (3 آلاف و305).

وأحصت جامعة جونز هوبكنز حتى صباح اليوم الأربعاء 4076 حالة وفاة في الولايات المتحدة بعد تسجيل 626 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية و865 حالة وفاة في الـ 24 ساعة التي سبقتها، في حين وصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 189 ألفاً 618 إصابة، بعدما تأكّدت في الساعات الـ 48 ساعة الماضية إصابة أكثر من 25 ألف شخص بالفيروس.

مقالات مقترحة
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا
قرار جديد للداخلية التركية حول الأسواق فترة الحظر يثير جدلاً