كورونا.. تركيا تسجّل 12 إصابة جديدة وتتخذ تدابير إضافية

تاريخ النشر: 16.03.2020 | 09:47 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، مساء أمس الأحد، تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لـ يرتفع العدد إلى 18 حالة، وذلك بالتزامن مع اتخاذ إجراءات إضافية لمواجهة الفيروس الجديد.

وقال "قوجة" في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" إن "شخصين مِن المصابين الجدد مرتبطان بالإصابة الأولى، وكانا يخضعان للرقابة الطبية"، مشيراً إلى أن 7 مصابين جاؤوا مِن أوروبا، و3 مِن أميركا.

مِن جهةٍ أخرى، أرسلت وزارة الداخلية في تركيا تعميماً إلى جميع الولايات التركيّة، بإغلاق مؤقّت لبعض أماكن الراحة والترفيه العامة، اعتباراً مِن اليوم الإثنين، وذلك في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وينص التعميم على إغلاق "الملاهي، والنوادي الليلية، والحانات، وصالات الديسكو"، كونها أماكن ستزيد مِن خطر انتقال الفيروس بين المواطنين، مشدّداً على ضرورة متابعة وتطبيق التعميم مِن قبل وحدات إنفاذ القانون دون أي تأخير أو خلل.

وسبق أن أعلن وزير الصحة التركي، مساء السبت الفائت، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في تركيا إلى 6، بعد تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لـ مواطن تركي بعد أسبوع مِن عودته مِن أداء مناسك العمرة.

وتستمر حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) بالارتفاع بشكل زمني متسارع يوماً بعد يوم، وذلك في معظم قارات العالم التي اجتاحها الفيروس، منذ بداية العام الجاري.

اقرأ أيضاً.. ارتفاع ضحايا كورونا في معظم قارات العالم

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر