كم عدد المدنيين الذين قتلهم التحالف في سوريا والعراق منذ 2014؟

تاريخ النشر: 01.06.2018 | 14:42 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

اعترف التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية بأن الغارات التي شنتها طائرات التحالف الدولي ضد مواقع التنظيم في سوريا والعراق أسفرت عن سقوط 892 من الضحايا المدنيين على الأقل منذ عام 2014.

وأكدت هيئة أركان القوات المشتركة التابعة للتحالف في تقريرها الشهري، الذي نشره مكتبها الإعلامي بأنه بناء على المعطيات المتوفرة لديهم فإنها تعتقد بأنه ما لا يقل عن 892 شخصاً مدنياً تمَّ قتلهم بصورة غير متعمدة على حد وصفها جراء ضربات التحالف منذ بدء عملية العزم الصلب.

كما أكد بيان هيئة الأركان بأن التحالف شن منذ شهر أب عام 2014 حتى شهر نيسان 2018 ، 29358 ضربة جوية.

وبحسب البيان فإن 476 تقريراً حول مقتل المدنيين كان قيد الدراسة في نيسان الماضي، حيث أوضح بأن المعلومات حول 149 حادثة صنفت بغير الصحيحة، فيما تم تأكيد 5 تقارير أخرى تحدثت عن مقتل 9 أشخاص، أما الباقي فيجري النظر فيه حاليا.

يذكر أن التحالف الدولي كان قد أعلن في تقريره السابق في أواخر شهر نيسان الماضي بأن عدد المدنيين الذين قتلوا بعملياته في سوريا والعراق بلغ 883 شخصاً على الأقل.

وكانت مواقع إخبارية سورية أفادت أمس بارتكاب طيران التحالف الدولي مجزرة جديدة راح ضحيتها ثمانية مدنيين بينهم أطفال في قرية الباغوز التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة" شرق مدينة دير الزور السورية.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا