icon
التغطية الحية

كلية التربية بعفرين تحتفل بتخريج أول دفعة من طلابها | صور

2023.07.07 | 09:42 دمشق

حفل تخريج أول دفعة من الطلاب بكلية التربية في عفرين - الأناضول
حفل تخريج أول دفعة من الطلاب بكلية التربية في عفرين - الأناضول
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

نظمت كلية التربية التابعة لجامعة غازي عنتاب التركية بفرعها في مدينة عفرين السورية حفلاً لتخريج أول دفعة من الطلاب منذ تأسيسها عام 2019.

واحتفلت الكلية، يوم الخميس، بتخريج الطلاب من قسمي معلم الصف والإرشاد النفسي بحضور والي هاتاي مصطفى مصاتلي، ونوابه، بحسب وكالة الأناضول.

كما حضر الحفل أساتذة من جامعة غازي عنتاب التركية، وأسر الطلاب الذين استلموا شهاداتهم، وعددهم 53 طالباً.

كلية التربية في عفرين
كلية التربية في عفرين
كلية التربية في عفرين

كم عدد الطلاب في الكلية؟

وقال عميد كلية التربية في عفرين محمود جينار، إن الكلية تأسست في تشرين الثاني 2019 وتضم 609 طلاب استكمل 53 منهم التعليم وتخرجوا.

‏من جهتها قالت الطالبة هيمرين كيلاهو، التي حصلت على المرتبة الأولى بين خريجي الكلية، إنها من سكان عفرين ومن أصول كردية وإنها "سعيدة جداً اليوم".

وفي كلمة ألقاها أمام المشاركين، قال الوالي مصاتلي إن تركيا تبذل جهوداً حثيثة لتقديم مختلف الخدمات إلى سكان المناطق السورية التي حققت الأمن فيها.

وأشار في هذا الصدد إلى افتتاح العديد من المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية بجانب كلية التربية في عفرين لتوفير التعليم الجيد لأبناء المنطقة.

وتأسست جامعة "غازي عنتاب" عام 1987، كما افتتحت الجامعة ثلاث كليات في ريف حلب شمالي سوريا بقرار من الرئيس التركي، نص على إنشاء كلية العلوم الإدارية والاقتصادية بمدينة الباب، وكلية التربية في عفرين، وكلية العلوم الإسلامية في اعزاز، في 4 من تشرين الأول 2019.

كلية التربية في عفرين
كلية التربية في عفرين