icon
التغطية الحية

كلب متوحش يثير الهلع بين أهالي مدينة دير الزور

2024.05.26 | 14:27 دمشق

آخر تحديث: 26.05.2024 | 15:32 دمشق

4565656
كلب متوحش يثير الهلع بين أهالي مدينة دير الزور
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أثار وجود كلب "متوحش" يتنقل بين حارات مدينة دير الزور، مشاعر الهلع والخوف لدى الأهالي بعد تسجيل 13 حالة عض تسبب بها الكلب المذكور في أحياء متفرقة من المدينة.

ونقلت صحيفة "الفرات" المحلية عن رئيس "مركز مكافحة داء الكلب والأمراض المشتركة" بدير الزور، محمد علاوي المحمد، أن آخر ظهور للكلب المتوحش كان في حي "العرفي" وسط المدينة، داعياً المواطنين إلى توخّي الحيطة والحذر في أثناء تنقّلهم بين مناطق المدينة حفاظاً على سلامتهم.

وأوضح علاوي أن الكلب تسبّب بـ13 حالة عضّ طالت رجالاً وأطفالاً، وتوزعت بين مختلف أحياء المدينة؛ ثلاث منها بالقرب من "تعليلة" على سرير النهر، وحالة عض في المستشفى الوطني (الأسد)، والبقية في حي الجبيلة.

وأشار إلى أن الإصابات كانت بليغة وفي مختلف أنحاء الجسم، مرجعاً الأمر إلى "إصابة الكلب بتشويش في الدماغ وفقدان القدرة على التمييز بين صاحبه وأي شخص آخر".

ولفت العلاوي إلى أن البحث ما يزال مستمراً عن ذلك الكلب، الذي وصفه الأشخاص المصابون بأنه أحمر اللون وأذناه مقطوعتان، مشيراً إلى أن "المركز قدّم العلاج اللازم لأولئك المصابين، وهم بصحة جيدة وسوف نتابع علاجهم في مواعيد لاحقة تم تحديدها على بطاقة المراجعة التي زوّدناهم بها".

وشهدت محافظة دير الزور منذ بداية العام الجاري حتى تاريخ اليوم الأحد، 218 حالة عض من كلاب شاردة، وتوزعت الحالات بين مدينة دير الزور وريفها الشرقي والغربي والشمالي الشرقي، وتم تقديم اللقاح أو المصل أو باللقاح والمصل معاً لجميع الحالات المسجّلة. كما تشهد المحافظة حملات لمكافحة الكلاب الشاردة ضمن أحياء المدينة وريفها.