كلب في الجيش الأميركي يحصل على وسام بعد مهمة في سوريا

تاريخ النشر: 29.12.2020 | 19:43 دمشق

ستارز آند سترايبس- ترجمة: ربى خدام الجامع

حصل كلب تابع للجيش على أوسمة عسكرية فريدة خلال هذا الشهر بعد اكتشافه لمخبأ مواد متفجرة في سوريا بعدما تم نشر جزء من البعثة التي تترأسها الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة .

وهذا الكلب اسمه فريتز وعمره 4.5 سنوات هو كلب عسكري انضم لكلاب فورت كارسون العسكرية بولاية كولورادو في أيلول من عام 2018، وحصل على وسام الشرف العسكري وشعار سي لما أنجزه في الظروف القتالية بحسب ما أظهرته الصور التي نشرت نقلاً عن الجيش الأميركي.

أما مدربه وهو الرقيب مايكل أ. راميرز من مرتبات الفيلق الأول للاقتحام، ضمن فرقة المشاة الخامسة والعشرين فقد انضم لبرنامج K9 التابع للجيش في عام 2014، وحصل على تكريم مثل كلبه، بحسب ما ذكر الرقيب أول لويس فريدريك مدير برنامج الكلاب العسكرية في عملية "العزم المتأصل".

فقد كان الكلب مع مدربه في دورية عسكرية مع شركة تقوم بمسح الطرقات وفريق الشؤون المدنية في أواخر شهر تشرين الأول عندما أخبرهم مدنيون بوجود: "بقايا تركها العدو في الحرب" ضمن مساحة مفتوحة، وفقاً لما ذكره فريدريك في رد خطي على الأسئلة التي وجهتها له صحيفة ستارز آند سترايبس، ورد فيها: "أثناء تمشيط زقاق من البقايا، انحرف الكلب العسكري فريتز نحو منطقة خارج تلك المساحة المفتوحة، وهناك أبدى تغيراً ملحوظاً في سلوكه بالقرب من كومة من الشجيرات، ونتج عن ذلك اكتشاف مخبأ المواد المتفجرة".

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يقوم فيها كلب مع صاحبه باكتشاف من هذا النوع منذ عام 2018، بحسب ما ذكر السيد فريدريك. وبعد تلك البعثة، أولي الكلب فريتز عناية إضافية من قبل مدربه وزاد وقت اللعب المخصص لديه.

وفي 18 من كانون الأول، نشر المسؤولون عن "عملية العزم المتأصل " (عملية التحالف ضد تنظيم الدولة) صورة على تويتر يظهر فيها اللواء لاري ك. بوريس وهو يقدم شهادة ووساماً من أجل فريتز لمدربه راميرز، وتظهر في الصور أيضاً شارة القيادة الأميركية معلقة على ياقة فريتز، وقد كتب على الشهادة: "إنجاز يستحق المكافأة بصورة استثنائية. كانت الإمكانيات الفريدة للكلب فريتز العسكري عنصراً أساسياً لتحقيق إنجازات في حماية القوات وأمنها".

هذا ويقلد وسام الثناء العسكري الذي ظهر لأول مرة في كانون الأول من عام 1945 للمجندين المميزين بإنجازاتهم التي تستحق التقدير أو لتقديم خدمات جليلة تستحق درجة ميدالية النجمة البرونزية. ويمكن تقديم هذا الوسام عند تحقيق كامل شروط العمليات للنجمة البرونزية مثل البطولة في مقارعة عدو مسلح.

إلا أنه لم يسبق لكلب عسكري تابع للجيش أن حصل على مثل هذا الوسام حسبما ذكر السيد فريدريك، إذ لا يوجد قانون رسمي يؤهل الكلاب للحصول على أوسمة وجوائز.

المصدر: ستارز آند سترايبس 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج