icon
التغطية الحية

"كتائب القسام" تعلن مسؤوليتها عن عملية سلفيت في الضفة الغربية

2022.05.03 | 11:46 دمشق

o5wu7kdyanl7zgbcamllcdnbam.jpg
مقاتلون من كتائب عز الدين القسام - رويترز
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة (حماس)، أمس الإثنين، مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع ليل الجمعة الماضية على مستوطنة "أريئيل" قرب سلفيت شمالي الضفة الغربية، وأسفر عن مقتل حارس أمن إسرائيلي.

وقالت القسام، في بيان لها، إن عملية سلفيت "تأتي ضمن سلسلة من عمليات الرد على تدنيس الأقصى والعدوان عليه، ولن تكون الأخيرة"، ووصف الجناح العسكري لحركة حماس هجوم سلفيت بأنه "عملية نوعية أربكت منظومات العدو".

والجمعة، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل حارس أمن إسرائيلي في مستوطنة "أريئيل" برصاص مسلحين فلسطينيين، قبل أن يعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، اعتقال فلسطينيين اثنين من محافظة سلفيت، بزعم تنفيذهما الهجوم، وضبط أسلحة معهما.

ومؤخراً، شن فلسطينيون هجمات على إسرائيل، أسفرت عن مقتل 13 شخصاً، كان آخرها في 7 نيسان الجاري، حيث أطلق فلسطيني النار في مدينة تل أبيب ما أسفر عن مقتل إسرائيليين اثنين، وإصابة 9 آخرين قبل أن يتم قتله بعد الحادث بساعات.

وتتزامن هذه التطورات مع تصعيد كبير من قبل الاحتلال الإسرائيلي ومواصلة اقتحام المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والمرابطين، حيث أدت آخر الصدامات، يوم الجمعة الفائت، إلى سقوط 42 جريحاً في حرم المسجد الأقصى، وفق الهلال الأحمر الفلسطيني.