icon
التغطية الحية

كارثة في بحر إيجة.. فقدان 50 لاجئاً بعد غرق مركبهم

2022.08.10 | 13:41 دمشق

خرق لاجئين في بحر إيجة
خرق لاجئين في بحر إيجة
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن حرس السواحل اليوناني، إنقاذ 29 شخصاً من جنسيات مختلفة بعد غرق مركب قبالة جزيرة كارباثوس في بحر إيجة، مؤكداً أن البحث ما زال جارياً عن 20 إلى 50 شخصاً آخرين.

وقال خفر السواحل اليوناني في بيان، اليوم الأربعاء، إن المركب أبحر من مدينة أنطاليا التركية وكان متوجهاً إلى إيطاليا، إلا أن المركب قد غرق في بحر إيجة، وفق وكالة الصحافة الفرنسية "أ ف ب".

وأوضح مسؤول في الجهاز الإعلامي لخفر السواحل اليوناني للوكالة، أنه "تم إنقاذ 29 شخصاً من جنسيات أفغانية وعراقية وإيرانية والبحث لا زال جارياً عن 20 إلى 50 شخصاً آخرين وفق شهادات أفراد كانوا على متن المركب الذي غرق".

وتشارك في عمليات البحث، أربع سفن كانت في المنطقة التي غرق فيها المركب إلى جانب زورقي دورية تابعين لخفر السواحل ومروحية لسلاح الجو اليوناني. هذا وتعيق رياح قوية عمليات البحث بحسب بيان خفر السواحل.

مصرع مهاجرين

ولقي 3 مهاجرين مصرعهم غرقاً، يوم الإثنين الماضي قبالة السواحل التركية بعد أن رماهم خفر السواحل اليوناني في البحر.

وذكرت قيادة خفر السواحل التركية في بيان الإثنين، أنها تلقت بلاغاً عن مهاجرين قبالة سواحل منطقة "تشما" بولاية إزمير .

وأوضحت أن قوات خفر السواحل التركية أنقذت 8 مهاجرين، وعثرت على جثامين 3 مهاجرين غرقى.

وأضافت أنه لدى الاستجواب الأولي للمهاجرين الناجين ذكروا أنهم كانوا 39 فردا أبحروا إلى جزيرة خيوس (ساقيز) اليونانية، وأن الشرطة قبضت على 12 منهم بالجزيرة.

وبحسب الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية، يلقى مئات الأشخاص حتفهم سنوياً في بحر إيجه جنوب شرق المتوسط خلال محاولاتهم العبور إلى اليونان من تركيا في اتجاه شمال أوروبا.