icon
التغطية الحية

كأس العرب 2021.. نتائج مباريات المربع الذهبي ومواجهات النهائي

2021.12.16 | 11:33 دمشق

كأس العرب
كأس العرب 2021 (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتهت منافسات دور نصف النهائي (المربّع الذهبي) في بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021، مساء أمس الأربعاء، حيث نجحت الجزائر وتونس في التأهل إلى النهائي من البطولة، التي تستضيفها قطر.

ومن المقرّر أن تُقام مباريات النهائي من بطولة كأس العرب، يوم السبت المقبل (18 من كانون الأول)، في تنافس بين المنتخبين المتأهلين: الجزائر وتونس، في حين سيتنافس المنتخب القطري والمصري على المركز الثالث.

  • الجزائر * قطر

حجز منتخب الجزائر (محاربو الصحراء) بطاقة العبور إلى نهائي "كأس العرب FIFA قطر 2021"، بعد الفوز على منتخب قطر (العنّابي) 2-1 في نصف النهائي، أمس الأربعاء، على أرضية استاد الثمامة.

وسجّل الهدف الأول للجزائر جمال بن العمري في الدقيقة 59، في حين سجّل للعنابي محمد مونتاري 90+7، إلّا أنّ يوسف بلايلي سجّل هدف الفوز 90+17، لتحجز الجزائر تذكرة النهائي، الذي سيُقام على أرضية "استاد البيت"، يوم السبت المقبل.

وأثار  الحكم البولندي سيمون مارتشينياك الذي أدار مباراة قطر والجزائر، جدلاً واسعاً، بعد إضافة ما يقارب الـ 19 دقيقة كوقتٍ بدل ضائع، حقّق فيها الجزائريون فرصة الفوز بضربة جزاء في الثواني الأخيرة.

اقرأ أيضاً.. نتائج مباريات كأس العرب 2021 ومواجهات ربع النهائي

وبفوزها، كتبت الجزائر التاريخ رسمياً وكسرت سلسلة إيطاليا ليصبح (محاربو الصحراء) أصحاب أطول سلسلة "لاهزيمة" في تاريخ كرة القدم بـ ضض38 مباراة دون تلقي أي هزيمة.

  • تونس * مصر

كان المنتخب التونسي (نسور قرطاج) أوّل الواصلين إلى نهائي "كأس العرب FIFA قطر 2021"، وذلك بعد فوزه على المنتخب المصري بهدف نظيف في نصف النهائي، أمس الأربعاء، على أرضية ملعب "974" بمنطقة راس أبو عبود في قطر.

مجموعات كأس العرب FIFA قطر 2021

سُحبت في الـ27 من شهر نيسان الماضي، القرعة الخاصة ببطولة كأس العرب 2021 في قطر، وأسفرت عن مواجهة قوية ومحتدمة في دور المجموعات من البطولة بمشاركة 16 منتخباً.

  1. المجموعة الأولى: قطر، العراق، عمان، البحرين.
  2. المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا (منتخب نظام الأسد)، موريتانيا.
  3. المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين.
  4. المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.