icon
التغطية الحية

كأس آسيا 2023.. الأردن لكتابة تاريخ جديد في لقائه المتجدد مع كوريا الجنوبية

2024.02.06 | 11:43 دمشق

 كأس آسيا 2023.. الأردن لكتابة تاريخ جديد في لقائه المتجدد مع كوريا الجنوبية
كأس آسيا 2023.. الأردن لكتابة تاريخ جديد في لقائه المتجدد مع كوريا الجنوبية
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

يسعى منتخب الأردن إلى مواصلة كتابة التاريخ، عندما يلتقي كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم المقامة حاليًا في قطر على استاد أحمد بن علي.

وكان المنتخب الأردني قد حقق سابقة ببلوغه نصف نهائي كأس آسيا للمرة الأولى بتغلّبه على طاجيكستان بهدف وحيد، لكنه لا يريد التوقف عند هذه النقطة، حيث يتطلع إلى بلوغ المباراة النهائية وتحقيق الحلم.

ويغيب عن النشامى المدافع سالم العجالين والمهاجم علي علوان بسبب تراكم الإنذارات، بينما يعود للتشكيلة الأساسية لاعب الوسط نزار الرشدان الذي غاب عن مباراة طاجيكستان في ثمن نهائي البطولة القارية.

ويراهن عموتة في نصف نهائي كأس آسيا 2023 ضد كوريا، على الثلاثي المؤلف من مهاجم الأهلي القطري يزن النعيمات الذي سجل للنشامى هدفين وساهم في صناعة هدفين، إلى جانب موسى التعمري جناح مونبلييه الفرنسي نجم الفريق الأول، فضلاً عن محمود مرضي وكلاهما سجل هدفين في البطولة حتى الآن أيضًا.

والتقى المنتخبان في دور المجموعات خلال هذه النسخة بلقاء شهد تقدم الأردن بنتيجة (2-1) حتى الوقت بدل الضائع، قبل أن يسجل مدافع الأخير يزن العرب هدفًا عكسيًا منح التعادل لكوريا الجنوبية.

كوريا الجنوبية تفتقد نجمها ضد الأردن

وفي المقابل، تطمح كوريا الجنوبية لوضع حد للصيام عن اللقب دام منذ نسخة عام 1960 عندما توّجت مرة ثانية تواليًا، بعد فوزها الدراماتيكي (2-1) على أستراليا، إثر انتزاعها التعادل في الوقت بدل الضائع لتفرض وقتًا إضافيًا سجلت خلاله هدف الفوز بوساطة قائدها هيونغ مين سون نجم توتنهام الإنجليزي.

وسيفتقد المنتخب الكوري الجنوبي، بمباراة الأردن في نصف نهائي كأس آسيا 2023، لقطب دفاع بايرن ميونخ الألماني كيم مين جاي لتراكم الإنذارات، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر في دفاع "الشمشون" الكوري.

وكانت المرة الأخيرة التي بلغت فيها كوريا الجنوبية المباراة النهائية في نسخة أستراليا وخسرت أمام الدولة المضيفة (1-2) بعد التمديد وقد شارك فيها سون وسجل هدف منتخب بلاده في الوقت المحتسب بدلًا عن الضائع أيضًا، ويطمح لتكرار هز الشباك في هذا الدور، عندما يقود منتخب بلاده بمواجهة الأردن في نصف نهائي كأس آسيا 2023.

المصدر: winwin