قوات فرنسية تشارك في القتال ضد تنظيم "الدولة" إلى جانب "قسد"

تاريخ النشر: 18.06.2018 | 19:27 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أكد التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية مشاركة قوات خاصة فرنسية في القتال إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم "الدولة" في ريف الحسكة الجنوبي شمال شرق سوريا.

ونشر الحساب الرسمي للتحالف الدولي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صوراً لجنود فرنسيين يشنون هجوماً ضد مواقع تنظيم "الدولة" في بلدة الدشيشة في ريف الحسكة الجنوبي.

وأفاد التحالف من خلال حسابه الرسمي بأن الصور التقطت خلال الهجوم الأخير على البلدة التي يسيطر عليها التنظيم ضمن المرحلة الثانية من معركة "عاصفة الجزيرة".

من جانبه أكد غريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص إلى التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" بأن بلدة دشيشة خرجت لأول مرة عن سيطرة التنظيم، وأن قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب عمودها الفقري هي من حققت هذا التقدم.

وكانت وكالة الأناضول التركية قد نقلت عن مصادر محلية معلومات تفيد بإجراء أكثر من 70 جنديا فرنسيا من القوات الخاصة فعاليات عسكرية إلى جانب مقاتلي وحدات حماية الشعب.

وتنتشر في سوريا منذ عامين إلى جانب القوات الخاصة الفرنسية عناصر من مشاة البحرية وجنود من القوات البرية ووحدات الكوماندوس العاشرة التابعة للقيادة الجوية الفرنسية، رغم أن قيودهم الرسمية تشير لوجودهم في العراق بحسب وكالة الأناضول.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا