icon
التغطية الحية

قوات سوريا الديمقراطية تعتقل قائد لواء ثوار الرقة

2018.06.05 | 02:40 دمشق

مدنيون يركبون درّاجات نارية في أحد شوارع مدينة الرقة، 14 من أيار(رويترز)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت القوات الأمنية التابعة لقوات سوريا الديموقراطية اليوم القائد العسكري للواء ثوار الرقة المعروف "بأبي عمار" في ريف الرقة الشمالي.

وتمت عملية الاعتقال عقب إطلاق النار على سيارة كان يستقلها مع والدته، مما أدى الى إصابتها بجروح، وذلك في قرية المهرة الواقعة شمال بلدة عين عيسى في الريف الشمالي.

كما كثفت عناصر الشرطة "الأسايش" التابعة لـ" الإدارة الذاتية" اليوم ، من دورياتها الأمنية في أحياء مدينة الرقة تحسباً من مظاهرات تطالب بخروج "قسد" من المدينة، واحتجاجاً على عمليات الاعتقال بهدف التجنيد الإجباري.

وشهدت مدينة الرقة في الأيام الماضية توتراً كبيراً بين الحليفين لواء ثوار الرقة و"قسد"، وسط حشود من الطرفين، ومظاهرات في أحياء المدينة تطالب بخروج "قسد"، وذلك استجابة لدعوات وجهها لواء ثوار الرقة للأهالي للوقوف إلى جانبه تحسباً لهجوم قد تشنه قوات سوريا الديمقراطية على مقار اللواء في المدينة.

ويعد "لواء ثوار الرقة" من أوائل الألوية التابعة للجيش السوري الحر، والذي تم تشكيله بقيادة أحمد العثمان الملقب بـ "أبي عيسى"، وذلك قبل السيطرة على المدينة، وطرد قوات النظام منها، وعمل ضمن صفوف عدد من التجمعات العسكرية في المنطقة الشرقية، لينضوي تحت قوات سوريا الديمقراطية عند تشكيلها في تشرين الأول من عام 2015