قوات روسية تشارك في معارك محوري السرمانية والكبينة (صور)

تاريخ النشر: 25.05.2019 | 17:05 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:39 دمشق

 تلفزيون سوريا - ماهر وكاع

أظهرت صور نشرتها قناة روسيّة ومراسل حربي مشاركة جنود روس في المعارك مع المعارضة على محوري السرمانية والكبينة بريفي إدلب الجنوبي واللاذقية.

ونشرت قناة ANNA الروسية اليوم صوراً قالت إنها لعناصر من المخابرات العسكرية الروسية بريف إدلب الجنوبي، وتبّين الصور التي لم يذكر تاريخها قتال الروس إلى جانب قوات النظام في المنطقة.

كما نشر المراسل الحربي"أوليغ بلوخين" على حسابه في تلغرام صوراً لمجموعة عسكرية روسية تشارك إلى جانب قوات النظام في المعارك في ريف إدلب الجنوبي.

ويظهر في الصور مزارع الأبقار قرب قرية السرمانية التي تسيطر عليها فصائل المعارضة، وفي أعلاها تمتد سلسلة جبلية من ضمنها مرتفعات الكبينة، التي تشرف على كامل سهل الغاب، وحاولت قوات النظام السيطرة عليها مؤخرا، لكنها تكبدت خسائر فادحة.  

 

 

 

 

 

وحاول النظام السيطرة على تلة الكبينة عدة مراة، وقصفها يوم الأحد بثلاثة صواريخ محملة بمادة الكلور بهدف السيطرة على التلة الاستراتيجية، بعد فشله في تحقيق تقدم بري.

وتشرف هذه التلة على القرى الواقعة شمالي سهل الغاب وعلى مدينة جسر الشغور وبلدات بداما والناجية غربي جسر الشغور، بالإضافة إلى طرق إمداد جبل التركمان ونقاط أخرى من جبل الأكراد.

ويأتي ذلك، ضمن حملة عسكرية شرسة تشنّها قوات النظام - بدعم روسي -، منذ أواخر شهر نيسان الفائت، على محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي، أسفرت عن وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.

 

مقالات مقترحة
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا
تركيا.. أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا و"الداخلية" تصدر تعميماً
كورونا.. 7 وفيات و104 إصابات جديدة في مناطق "النظام"