قوات النظام والميليشيات الإيرانية تتقدمان في منطقتين قرب كفرنبل

تاريخ النشر: 07.03.2020 | 22:05 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

انتشرت قوات النظام والميليشيات الإيرانية في خطوط التماس على جبهات محافظات إدلب وحماة وحلب، في خرق جديد لاتفاق وقف إطلاق النار، بحسب مراسل تلفزيون سوريا.

وأفاد مراسلنا اليوم السبت بأن قوات الأسد والميليشيات الموالية تقدمت وثبتت نقاطا عسكرية في منطقتي البريج ومعارة مخص قرب مدينة كفرنبل، مضيفاً أن المناطق المذكورة لا تتمركز فيها الفصائل العسكرية المعارضة.

وتجاوز عدد الخروق التي ارتكبتها قوات النظام للاتفاق 26 خرقاً خلال الساعات 24 الماضية، منها استهداف بالمدفعية والصواريخ لقرى وبلدات في ريف إدلب وحدها.

وأضاف مراسلنا أن الميليشيات الموالية لقوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة قريتي "كنصفرة والفطيرة" بريف إدلب الجنوبي، حيث يشهد الشمال السوري حالة من الترقب خوفاً من خرق قوات الأسد لاتفاق وقف إطلاق النار.

ويوم الخميس الماضي عقد الرئيس أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام قمة جمعتهما حول إدلب بموسكو، أعلنا فيه توصلهما لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب. 

ومن أبرز بنود بيان مشترك صدر عن البلدين، إنشاء ممر آمن على عمق 6 كم شمال الطريق الدولي "إم 4" و6 كم جنوبه، على أن يتم تحديد التفاصيل في غضون سبعة  أيام.

اقرأ أيضاً: رتل عسكري تركي يدخل الأراضي السورية باتجاه إدلب

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا