icon
التغطية الحية

قوات النظام تعزز قواتها في ريف عين العرب (كوباني) شرقي حلب

2022.07.11 | 13:45 دمشق

قوات النظام وقسد (تويتر)
عنصر من قوات النظام وآخر لـ "قسد" في ريف حلب (تويتر)
ريف حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

عززت قوات النظام السوري، ليل الأحد – الإثنين قواتها في ريف مدينة عين العرب (كوباني)، بالتزامن مع تهديدات تركية بشن عملية عسكرية ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن التعزيزات العسكرية دخلت مساء أمس الأحد من معبر صفيان جنوب الطبقة وتضم 5 شاحنات لنقل الجنود تحوي بداخلها ما يقرب من 130 عنصرا بالإضافة إلى 7 عربات عسكرية تمركزت في مطار صرين الذي تسيطر عليه القوات الروسية.

وأضافت المصادر أن خطة التوزع في المنطقة غير معروفة إلى الآن، ولكن من المتوقع أن يتم تعزيز 10 نقاط عسكرية شرق وغرب عين العرب على الحدود السورية التركية بإشراف روسي.

 

 

وسبق أن أفادت مصادر مطلعة لموقع تلفزيون سوريا أن قوات النظام عززت من وجودها في مدينة عين العرب (كوباني) شرقي حلب، عبر إقامة نقطتين لها شرقي المدينة قبالة الحدود التركية، وذلك بالتنسيق مع القوات الروسية، وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من إنشاء القوات الروسية نقطة عسكرية جديدة بريف مدينة عين العرب بحسب ما أورده موقع "باسنيوز" المقرب من حكومة إقليم كردستان العراق مضيفاً أن القوات الروسية أنشأت نقطة عسكرية في تلة قرية (كوبرلك) بمحاذاة خطوط الجبهة الأمامية مع الجيش التركي والجيش الوطني السوري شرقي مدينة عين العرب (كوباني).