قوات النظام تعتقل 9 أشخاص في حملة اعتقالات بالحسكة

تاريخ النشر: 12.02.2021 | 16:18 دمشق

الحسكة - خاص

اعتقلت أجهزة أمن النظام، ليل الخميس – الجمعة عدة أشخاص في حي الميرديان الذي تسيطر عليه في مدينة الحسكة.

وقالت مصادر خاصة من المدينة لـ موقع تلفزيون سوريا إن عناصر قوات النظام داهمت محلين تجاريين وثلاثة منازل في حي الميرديان وسط مدينة الحسكة، اعتقلت خلالها تسعة مدنيين بتهم العمالة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأضافت المصادر أن عناصر النظام نقلوا المعتقلين إلى فرع المخابرات الجوية للتحقيق معهم، في حين يتخوف الأهالي في الأحياء التي تسيطر عليها قوات النظام من تجدد حملة الاعتقالات التعسفية تحت ذات التهمة.

وفي وقت مبكر من اليوم الجمعة، قالت وكالة باسنيوز: إن وفداً من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والإدارة الذاتية، وصل إلى العاصمة دمشق لإجراء مفاوضات مع نظام الأسد، أمس الخميس.

اقرأ أيضاً: رغم رفع "قسد" الحصار.. الخبز غير متوافر في الحسكة والقامشلي

يذكر أن "قسد" وروسيا توصلتا إلى اتفاق يُحظَر بموجبه تحرك قوات نظام الأسد في كل من الحسكة والقامشلي شرقي سوريا، إلا بإذن ومرافقة من عناصر "قسد".

وجاء الاتفاق بعد توتر كبير بين قوات الأسد و"قسد" في المنطقة، منذ مطلع كانون الثاني الماضي، تخلله اعتقالات متبادلة وحصار فرضته قوات سوريا الديمقراطية على قوات النظام، ما دفع روسيا إلى التدخل وإنهاء النزاع.

اقرأ أيضاً: قسد وروسيا يتوصلان لاتفاق يفرض قيودا على تحرك النظام في الحسكة

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على معظم محافظة الحسكة وريفها، في حين يقتصر وجود قوات نظام الأسد على مربعين أمنيين في كل من الحسكة والقامشلي ومطارها، وبعض النقاط العسكرية والأحياء.