قوات النظام تسيطر على 4 قرى جنوب غرب حلب ونزوح الآلاف من الأتارب

تاريخ النشر: 11.02.2020 | 10:34 دمشق

آخر تحديث: 11.02.2020 | 12:55 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

سيطرت قوات النظام مساء أمس الإثنين على قرى قناطر وجزرايا وكفرحلب وميزناز بريف حلب الجنوبي الغربي، بعد اشتباكات مع الفصائل العسكرية، في حين أعلنت هيئة تحرير الشام عن عدد قتلى النظام بعد استهدافهم بعربتين ملغمتين في ميزناز.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن قوات النظام سيطرت على هذه القرى الـ4، بعد يوم من سيطرتها على قرى الكماري والبرقوم وقناطر والبوابية، بالإضافة إلى بلدة الزربة الواقعة على الطريق الدولي جنوبي بلدة خان طومان.

وبعد سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية على القرى الـ 4، باتت الآن على مشارف بلدة كفرنوران وعلى بعد 7 كم جنوبي مدينة الأتارب، ما تسبب بموجة نزوح جديدة من المدينة والبلدات المحيطة بها، بحسب مراسل تلفزيون سوريا.

وشهد يوم أمس اشتباكات عنيفة بين الفصائل العسكرية وقوات النظام في محاور كفرحلب وميزناز، حيث فجّرت هيئة تحرير الشام عربتين ملغمتين في تجمعات قوات النظام بقرية ميزناز.

 

 

وأعلنت تحرير الشام مقتل أكثر من 75 عنصراً للنظام وجرح العشرات في انفجار العربة الملغمة الأولى، ومقتل 35 عنصراً للنظام وجرح أكثر من 50 آخرين في انفجار العربة الملغمة الثانية.

 

 

وقُتل 6 مدنيين الليلة الفائتة من جراء غارات الطائرات الحربية الروسية ومروحيات النظام على مدن وبلدات ريف حلب الغربي، الذي بدأ يشهد موجة نزوح جديدة بعد سيطرة قوات النظام على 3 بلدات جنوبي مدينة الأتارب.

 
مقالات مقترحة
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا
قرار جديد للداخلية التركية حول الأسواق فترة الحظر يثير جدلاً