قوات النظام تدخل منطقة عين العرب برفقة "قسد"

تاريخ النشر: 16.10.2019 | 20:52 دمشق

آخر تحديث: 16.10.2019 | 21:31 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أفادت مصادر لتلفزيون سوريا بأن قوات النظام دخلت اليوم الأربعاء، برفقة قوات سوريا الديمقراطية إلى قاعدة لافارج قرب مدينة عين العرب "كوباني".

وأوضحت المصادر أن القوات الأميركية بدأت الانسحاب من قاعدتها في "قره قوزاق" بريف منبج الشرقي، ورجحت دخول قوات النظام إلى هذه القاعدة خلال الساعات المقبلة.

كما تحدثت مصادر لتلفزيون سوريا عن دخول قوات النظام إلى منطقة عين العرب "كوباني" عبر جسر "قره قوزاق" على نهر الفرات والذي يربط منطقتي عين العرب ومنبج بريف حلب الشرقي.

وأضافت المصادر أن رتلاً عسكرياً من 200 آلية عسكرية، ويضم عناصر من الدفاع المدني "الشبيحة" وعناصر لقوات النظام قادم من جهة "قره قوزاق"، توجه إلى قرية القبة ومن ثم بلدة الشيوخ وغالباً سيتخذ مواقع في جبهات الشيوخ المقابلة لمدينة جرابلس.

التحالف الدولي بدوره أعلن مغادرة قواته مدينتي الرقة والطبقة، وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل مايلز بي. كاجينز على تويتر "قوات التحالف تواصل انسحابا مدروسا من شمال شرق سوريا. انسحبنا في 16 تشرين الأول من مصنع لافارج للأسمنت والرقة والطبقة".

وفي إطار عملية "نبع السلام" واصل الجيش التركي والجيش الوطني السوري عملياته العسكرية في منطقتي تل أبيض وراس العين وأعلن عن سيطرته على قرى جديدة بعد معارك مع قوات سوريا الديمقراطية.

فعلى جبهة تل أبيض أعلن الجيش الوطني سيطرته اليوم على قرى طرابلس كبيرة وطرابلس صغيرة وفلسطين وطنوزة والديمو والعبو ومتقلتة وقنديل وغنورة والعثمانية والعادلية والناصرية وكنداش وقطرانه وديك ومزارعها وشويحة خلال اشتباكات مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

في حين أعلن سيطرته أيضاً على قرى العالية وخربة النعيمة والعطامية وحيلة وعلوك شرقي وعلوك غربي في جبهة رأس العين.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن النقيب مصطفى رعد من الفيلق الثاني في الجيش الوطني قتل اليوم خلال الاشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية على جبهة رأس العين.