icon
التغطية الحية

قوات النظام السوري تستهدف أرياف إدلب وحلب بالهاون والمدفعية

2024.05.19 | 22:49 دمشق

آخر تحديث: 21.05.2024 | 10:18 دمشق

342534
عناصر في قوات النظام السوري
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قصفت قوات النظام السوري، اليوم الأحد، أرياف إدلب حلب بالهاون والمدفعية، كما استهدفت قرية شمال اللاذقية بالمدفعية.

وأفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، بتعرض أطراف قرية مجارز بريف إدلب الشرقي لقصف مصدره قوات النظام السوري.

كما استهدفت قوات النظام محيط قرية فليفل جنوب إدلب بقذائف الهاون، بالتزامن مع قصف بالمدفعية على قرية كفرعمة بريف حلب الغربي. في حين تعرضت قرية التفاحية شمال اللاذقية لقصف بالمدفعية الثقيلة.

ومساء السبت، أصيب سبعة مدنيين جميعهم من عائلة واحدة بجروح، إثر قصف لقوات النظام السوري استهدف منزلهم في بلدة تديل بريف حلب الغربي.

وأوضح الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" أن قوات النظام استهدفت بصاروخ موجه منزل العائلة وسيارة مركونة بالقرب منه في بلدة تديل، مشيرا إلى أن القصف أدى إلى إصابة 7 مدنيين من عائلة واحدة هم أم وشقيقها وزوجها وأربعة من أطفالها من بينهم رضيع، كما أكد أن حالة معظم الجرحى خطرة.

وسبق هذا القصف، استهداف قوات النظام سيارتين مدنيتين في ريف إدلب الشرقي، بصاروخ موجه وطائرة مسيرة، من دون وقوع إصابات.

أكثر من 300 هجوم شمال غربي سوريا خلال 4 أشهر

يذكر أن الدفاع المدني السوري أكد في تقرير سابق أن فرقه استجابت لـ 337 هجوماً على مناطق شمال غربي سوريا منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر نيسان، مشيراً إلى أنها تسببت بمقتل 27 مدنياً بينهم 8 أطفال و 6 سيدات، وإصابة 130 مدنياً بينهم 44 طفلاً و 13 سيدة.

وشدد الدفاع المدني على أن الإفلات من العقاب وغياب المحاسبة "هو الدافع الكبير الذي يسمح للنظام وروسيا بالاستمرار في إرهابهم وقتلهم للمدنيين" في شمال غربي سوريا، منتقداً "التغافل والعطالة المستمرة في الموقف الدولي تجاه محاسبة النظام وروسيا وحلفائهم على جرائمهم".