icon
التغطية الحية

"قوات الفهد" تقبض على متهم قتل شاباً وسرق سيارته في السويداء

2022.05.23 | 21:15 دمشق

al-suwayda-1392x835.jpg
وسط مدينة السويداء (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تمكنت "قوات الفهد" في بلدة قتوات في السويداء، اليوم الإثنين، من إلقاء القبض على أحد المتهمين بقتل شاب وسرقة سيارته.

وقال مصدر من "قوات الفهد" لموقع تلفزيون سوريا إن الفصيل ألقى القبض على أحد المتهمين بجريمة قتل الشاب خلدون أبو فخر (31 عاماً)، الذي عُثر على جثمانه مقتولا الليلة الماضية بعد استدراجه وسلب سيارته".

ويوم أمس الأحد عُثِرَ على جثمان الشاب خلدون أبو فخر مقتولاً بطلق ناري، قبل محطة وقود سليم بمئة متر، على طريق دمشق، شمالي السويداء.

وقالت صفحة "السويداء 24" في "فيس بوك" إن "الضحية يعمل في سيارة أجرة"، مضيفةً أن المعلومات الأولية تشير إلى أن مجهولين استدرجوه من مكتب ريمة الذي يعمل فيه، ثم أقدموا على قتله، وسلب سيارته.

والشاب خلدون أبو فخر ينحدر من قرية ريمة اللحف بريف السويداء، وهو من مواليد عام 1991، متزوج، وكان متطوعاً في أمن الدولة ويعمل على سيارة الأجرة بعد انتهاء دوامه.

 

Capture_7.JPG

 

حوادث الخطف والاعتقال في السويداء

وفي آذار الماضي، تعرض أحد عشر مدنياً للخطف والاحتجاز القسري في محافظة السويداء، بحوادث متفرقة بغرض طلب الفدية المالية.

وأكدت "السويداء 24" مسؤولية عصابات منظمة عن اختطاف أربعة مدنيين، طمعاً بالفدية المالية، وما يزال ثلاثة منهم مجهولي المصير حتى اليوم، والرابع أفرجت الجهة الخاطفة عنه، من دون أن تدفع عائلته الفدية المطلوبة. كما سجلت اختطاف فتاة لا يتجاوز عمرها 18 عاماً، وتعرضها لاعتداء من الخاطف، الذي قبضت عليه مجموعة أهلية وسلمته لجهة أمنية تابعة للنظام.

ووثقت الشبكة مسؤولية فصيل محلي، عن اختطاف ثلاثة مدنيين بشكل عشوائي، أُطلق سراحهم في اليوم نفسه. إضافة إلى مسؤولية فصيل تابع للنظام عن اختطاف مدني واحد ما يزال مصيره مجهولاً، في حين كانت الجهات الأمنية التابعة للنظام مسؤولة عن اعتقال مدنيين اثنين خارج نطاق القانون، وتم إطلاق سراحهما خلال شهر آذار.

وتعاني محافظة السويداء من ازدياد في معدل الجريمة والفلتان الأمني، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.